الرئيسية » سلطة ومجتمع »

أخبار متفرقة من مقريصات

أوراش وبيانات منددة

لوحظ مؤخرا انطلاق مجموعة من الأوراش الإصلاحية بمقريصات المركز وأطرافها، جعلت فعاليات المجتمع المدني بمقريصات تطرح عدة أسئلة عن مناسبتها وسياقها التنموي في غياب لوحات المعلومات المؤطرة للعملية.

صورة للأشغال الجارية بطريق المسقة

صورة للأشغال الجارية بطريق المسقة

 من جهة أخرى أصدر فرع الحزب الاشتراكي بجماعة مقريصات بيانين في أقل من شهر، اعتبر فيهما أن الأشغال التي يشهدها مركز مقريصات عشية الانتخابات التشريعية لا تراعي أبسط شروط النزاهة والشفافية، ووصف البيان الطريقة التي تجري بها الأشغال بالهستيرية. واعتبر البيان أن الأمر غُيِّبَ عن النقاش داخل المجلس القروي للجماعة، وهذا ما يدعو للاعتقاد أن السيد العامل ماض في تدبيره الارتجالي دونما أي اعتبار لمكونات المشهد السياسي بالمنطقة. وكان الحزب قد أصدر بيانا سابقا طالب فيه عامل إقليم وزان بفك ارتباطه بحزب الأصالة والمعاصرة، وتكريس صفته الرسمية في جميع أعماله.

صورة أخرى للأشغال الجارية بطريق المسقة

صورة أخرى للأشغال الجارية بطريق المسقة

 انقطاعات متكررة للماء الشروب

يشتكي سكان مقريصات هذه الأيام من الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، حيث يلجأ المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى قطع الماء من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السابعة صباحا بحجة حاجة الأوراش الجارية لكمية مهمة من الماء نهارا، الشيء الذي لم تستسغه الساكنة واستنكرته. وقد ناشدت ساكنة الجماعة الجهات المعنية من أجل التدخل لرفع الضرر والعمل على عدم تكرار الأمر مستقبلا.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz