الرئيسية » سلطة ومجتمع »

أسجن: السكان بدون ماء صالح للشرب إلى إشعار آخر

تعاني ساكنة أسجن بإقليم وزان من مشكل انقطاع الماء الصالح للشرب عن المنازل والإدارات والمؤسسات والمنشآت الاقتصادية والاجتماعية وذلك منذ يوم الأربعاء 9 أبريل 2012م، بسبب قطع إدارة المكتب الوطني للكهرباء التيار الكهربائي عن محرك الضخ ببئر عين هضارة الذي يسيره المجلس الجماعي.

جماعة أسجن

وبحسب صفحة Asjen news على الفيسبوك التي أوردت الخبر، فإنه وبعد تعذر الاتصال بالرئيس، قام نائبه الأول بتقديم توضيحات مفادها أن الوقائع تعود إلى دورة فبراير الخاصة بالحساب الإداري والبرمجة، حيث أثير نقاش حول متأخرات استخلاص المداخيل للدكاكين والطاكسيات والمقاهي والماء الصالح للشرب، وتم الاتفاق على إحداث لجنة كلفت باستخلاص هذه المتأخرات، مؤلفة من من الرئيس والسلطة المحلية والخليفة الأول للرئيس والخليفة الرابع للرئيس، اضافة إلى وكيل الحسابات بالجماعة. وعلى إثر مراسلة المكتب الوطني للكهرباء إلى المجلس الجماعي ينذره بتأدية مستحقات استهلاك الكهرباء، عقدت اللجنة أول اجتماع لها بدعوة من الرئيس بمقر الجماعة، وذلك يوم الاثنين 9 أبريل 2012م، لمباشرة تنفيذ الاستخلاصات ميدانيا، إلا أن أعضاء اللجنة فوجئوا بتغيب الرئيس وخليفته الرابع، بينما حضر ممثل السلطة المحلية ووكيل الحسابات رفقة النائب الأول للرئيس، فألغي الاجتماع ونفذ المكتب الوطني للكهرباء إنذاره بقطع التيار الكهربائي عن محرك الضخ المذكور.

ويضيف النائب الأول للرئيس – بحسب المصدر نفسه – بأنه بادر إلى الاتصال بالرئيس فوجد هاتفه مقفولا. بعد ذلك توجه النائب الأول إلى العمالة يوم الخميس 12 ابريل 2012م للتبليغ بحجم الكارثة التي تنتظر ساكنة أسجن، فكان الاتصال بالديوان الذي وعد ببرمجة اللقاء في القريب العاجل مع السيد العامل.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz