الرئيسية » سلطة ومجتمع »

أسرة الأمن الوطني بوزان تحتفي بالذكرى 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

خلدت أسرة الأمن الوطني بوزان الذكرى الواحدة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي 2017م بمقر المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان.

أسرة الأمن الوطني بوزان تحتفي بالذكرى 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

حضر الحفل جمال عطاري عامل إقليم وزان مرفوقا بوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوزان، ورئيس المجلس الإقليمي بالنيابة، ورئيس المجلس البلدي، ورئيس المجلس العلمي، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، وقد وجد في استقباله رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان، وباشا مدينة وزان، وقائد المقاطعة الأولى وقائد المقاطعة الثانية وقائد المقاطعة الثالثة، ومجموعة من عناصر الأمن الوطني بوزان.

رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان يستقبل عامل إقليم وزان والوفد المرافق له

رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان يستقبل عامل إقليم وزان والوفد المرافق له.

افتتح الحفل بتحية العلم ورفع العلم الوطني، لتتم بعد ذلك تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت مقدم الشرطة سعيد أومنصور. بعدها تناول الكلمة كمال خرشوفة، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان، شكر فيها الحاضرين وهنأ رجال الأمن بالمنطقة الإقليمية لوزان، كما استعرض الإنجازات التي حققتها عناصر الأمن الوطني بالإقليم خلال هذه السنة.

بعد كلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان، قدم تلاميذ مدرسة موسى الأشعري بوزان لوحات فنية وأناشيد وطنية، كما قام مقدم الشرطة محمد الهبري بإلقاء قصيدة شعرية بالمناسبة.

بعدها قام رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان باستعراض لوحات مبيانية وإحصائيات وأرقام وصور توضح حصيلة المنطقة الإقليمية لوزان منذ سنة 2015م، مع سرد النتائج المحصل عليها ما بين سنتي 2016م و2017م، حيث جاء في كلمته بأن عدد الأشخاص الموقوفين والمتورطين في مختلف الجرائم بلغ 5270 شخصا، وتم تفكيك ما يزيد عن 35 عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة، وإيقاف 54 مروجا للخمور، و15 مروجا لحبوب الهلوسة، وتقديم 342 شخصا من أجل السكر والسياقة في حالته، وتقديم 53 شخصا من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، و35 تدخلا بمحيط المؤسسات التعليمية، وإيقاف 250 سيارة بالنقل غير المرخص، وتسجيل 10353 مخالفة سير، ووضع أزيد من 394 ناقلة بالمحجز البلدي، وبلغ عدد محاضر السحب 1257 محضرا.

وفي ختام الحفل شكر عامل إقليم وزان أسرة الأمن الوطني على المجهودات التي تبذلها من أجل الحفاظ على الأمن والأمان بوزان، كما شكرهم على المجهودات التي بذلوها لتأمين موسم مولاي عبد الله الشريف وموسم هيلولة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz