الرئيسية » تربية وتعليم »

أسرة التربية والتعليم بمجموعة مدارس الطبري بجماعة بني كلة تخلد الذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد

تقرير الأستاذ العربي علوي:

في إطار الأنشطة المدرسية المسطرة في برنامج الأيام المحتفى بها على صعيد المؤسسة، وتفعيلا لمضمون المذكرة الصادرة عن المديرية الإقليمية بوزان بشأن الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، نظمت م. م. الطبري ووحداتها المدرسية التابعة لها، حفلا تربويا بمناسبة اليوم الوطني للذكرى الواحدة والستين لعيد الاستقلال المجيد، وذلك يوم الخميس 17 نونبر2016.

أسرة التربية والتعليم بمجوعة مدارس الطبري بجماعة بني كلة تخلد الذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد

بعد أداء تحية العلم الوطني بشكل جماعي على نغمات النشيد الوطني، وبالمسلاط الضوئي تقدمت السيدة رئيسة المؤسسة والهيئة التربوية العاملة بالمؤسسة، بعروض تربوية تحسيسية تناسب مستوى التلاميذ بأسلوب مبسط، تعرفوا من خلالها على معطيات ومعلومات حول تاريخ استقلال المغرب وتضحية شعبه، ثم السياق التاريخي لتقديم وثيقة الاستقلال، ونفي وعودة الملك محمد الخامس -طيب الله ثراه- إلى أرض الوطن.

أسرة التربية والتعليم بمجوعة مدارس الطبري بجماعة بني كلة تخلد الذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد

ساهم التلاميذ بدورهم في إغناء أنشطة اليوم الاحتفالي بتأطير من أساتذتهم، إذ استمع الحاضرون لبحوثهم وانتاجاتهم من عروض ورسوم تعبيرية عن الحدث، إلى جانب سكيتشات ترفيهية تجسد التراث المحلي ومقاطع موسيقية من إبداعاتهم الفنية، هذا إلى جانب ترديد أناشيد وطنية وقصائد شعرية بالمناسبة. كما ساهموا في إغناء المجلة المدرسية للمؤسسة برسوماتهم التعبيرية ومقالات عن المناسبة، ثم بالصور الخالدة للملوك الثلاثة: المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما وصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ليختتم البرنامج بمسابقة ثقافية انصبت أسئلتها حول الحدث.

برنامج احتفالي تربوي هادف سيرسخ بلا شك القيم والتربية الوطنية الصالحة المتجسدة أساسا في حب الوطن والاعتزاز به.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz