الرئيسية » تربية وتعليم »

“أنشطة الدعم والتقوية ” الخاصة بالسنة 2باك أدب وعلوم إنسانية

مساهمة منها في دعم تلاميذ السنة 2 باك أدب وعلوم إنسانية ومساعدتهم على حسن الاستعداد المعرفي والمنهجي والنفسي لخوض غمار الامتحانات الوطنية، نظمت “جمعية أساتذة اللغة العربية ” بوزان لصالحهم “أمسية الدعم والتثبيت ” وذلك يوم السبت 25 ماي بثانوية ابن زهر ابتداء من الساعة 3 بعد الزوال ، تمحورت حول المحاور الآتية:

"أنشطة الدعم والتقوية " الخاصة بالسنة 2باك أدب وعلوم إنسانية

“أنشطة الدعم والتقوية ” الخاصة بالسنة 2باك أدب وعلوم إنسانية

1 – “عرض شريط ” اللص والكلاب ” المستوحى من رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ . تبعته مناقشة حول الرواية شكلا ومضمونا من تأطير الأستاذين: المعتمد الخراز والأستاذ عبد الهادي الطاهري .

2- “منهجية تحليل نص أدبي ” وكيفية التعامل مع فترة الامتحانات من تاطير الأستاذة أمينة يونس والأستاذ ابراهيم الشيخي .

3 – لقاء مفتوح مع مجموعة من أساتذة مادة اللغة العربية . و سير الأمسية رئيس الجمعية الأستاذ محمد الحياني . وحتى تتم الفائدة أكثر ويكون عدد المستفيدين أكبر ( خصوصا أن القاعة لم تسع الجميع نظرا للإقبال الشديد الذي شهده النشاط) تم الاتفاق على إيداع مجموعة من المطبوعات والدراسات المعرفية والمنهجية وا النفسية التي تم تقديمها في هذا اللقاء ، لدى إحدى المكتبات ليتم استنساخها .

و في الأخير لا يسع الجمعية إلا أن تشد بحرارة على أيدي السادة الأساتذة الذين حضروا النشاط وعبروا بذلك عن روح تضامنية عالية مع أبنائهم التلاميذ في ظروفهم الحرجة التي يمرون بها هذه الأيام استعدادا للامتحانات وليمدونهم بتوجيهات تربوية وخلاصات معرفية وايجازات منهجية . كما لايسع الجمعية إلا أن توجه نداء عاليا للمسؤولين على القطاع التربوي بنيابة وزان أن يعملو ا على إيجاد فضاء مناسب للأنشطة داخل ثانوية ابن زهر ( أكبر ثانوية تأهيلية بالنيابة حيث يبلغ عدد تلامذتها زهاء 2800 تلميذا ) وليس بها فضاء خاص بالأنشطة التي تزخر بها المؤسسة .

تمنياتنا لجميع التلاميذ بالتوفيق والسداد . ملاحظة : سبق لأعضاء الجمعية أن نظموا بعض فقرات هذا النشاط المكثف بمؤسسات أخرى سواء داخل المدينة أو خارجها : ثانوية مولاي عبد الله الشريف بوزان من تاطير الأستاذين المعتمد الخراز و أمينة يونس / ثانوية القرطبي بوزان : من تأطير الأستاذ ابراهيم الشيخي / ثانوية 3 مارس بسيدي رضوان : من تأطير الأستاذة حنان العادل .

 

 

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz