الرئيسية » تربية وتعليم »

إحتفال نادي التربية على حقوق الانسان والمواطنة بثانوية عمر بن جلون الاعدادية عين بيضاء باليوم العالمي للمرأة

احتفاء باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، سطر نادي التربية على حقوق الانسان والمواطنة بثانوية عمر بن جلون الاعدادية ، جماعة عين بيضاء نيابة وزان، برنامجا  للأنشطة التربوية استهدفت  المساهمة في تنشيط الحياة المدرسية ، وتكريس ثقافة حقوق الانسان في صفوف المتعلمات والمتعلمين،  وتبني سلوكات مواطنة، تنبني على  مقاربة  النوع الاجتماعي ومبدأ المساواة  بين الجنسين. وقد استفاد من هذه الأنشطة حوالي 90 تلميذا منهم 40 تلميذة.

IMG_4881

افتتح البرنامج يوم  الاثنين 09 مارس  2015  بمجلة حائطية، تضمنت موادها التعريف بيـوم  8 مارس ، وباتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة .وخلال فترة الاستراحة الصباحية،  كان موعد تلميذات وتلاميذ المؤسسة مع حفل تكريم التلميذات المتفوقات خلال الأسدوس الأول، وعددهن تسع تلميذات اعترافا للمجهودات التي تبذلها الفتاة القروية، وتشجيعا للتميز بصيغة المؤنث. كما شهد الحفل تكريم أستاذتين نيابة عن باقي زميلاتهن لما يقدمن  في سبيل  الرقي بالمجتمع المدرسي.

ويوم الثلاثاء 10 مارس 2015 على الساعة 11 صباحا نشط الحارس العام للخارجية ذ. المصطفى بنعبود ورشة، استفاد منها التلاميذ أعضاء النادي في موضوع المساواة، وذلك انطلاقا من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة خاصة المادة الأولى منها ، فبعد التعريف بالاتفاقية  عمل المستفيدون على استخلاص مفهوم المساواة بين الجنسين ، و اتخاذ موقف إيجابي منه.

IMG_4896

ويوم الأربعاء 11 مارس 2015 ابتداء من الساعة 11 صباحا قدمت التلميذة سكينة الراشدي من مستوى الثانية ثانوي إعدادي عرضا بعنوان ” الهدر المدرسي” تناول تعريف الهدر المدرسي، أسبابه ، وتقديم مقترحات للمساهمة في التقليص من الظاهرة خاصة في صفوف التلميذات.

واختتم البرنامج يوم الخميس 12 مارس 2015 بعرض شريط تربوي ” دموع الشمعة” من انتاج الثانوية التأهيلية الامام الشادلي بنيابة شفشاون، الذي يعالج أثر الوسط العائلي على التحصيل الدراسي، ودور الفاعلين التربويين  والاجتماعيين في تجاوز الصعوبات الاجتماعية للمتعلم(ة).

IMG_4903

وقد خلف البرنامج انطباعا ايجابيا لذى  المستهدفين ، الذي عبروا عن رغبتهم في الانخراط في برامج مماثلة استقبالا.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz