الرئيسية » عين حرة »

إخبار بسقوط أعمدة كهربائية وتأخر التدخل لحل المشكل بتروال

من المؤكد أن سقوط الأعمدة الكهربائية الخشبية لأسباب مختلفة أهمها تلاشي وتسوس خشبها أمام صمودها كثيرا للتقلبات المناخية، يشكل تحديا يحتاج استنفارا وتعاملا خاصا من طرف الجهات المسؤولة عن القطاع الكهربائي محليا وإقليميا بالخصوص، ويحتاج أيضا يقظة وتتبعا ميدانيا ومباشرا اجتنابا لنتائج كارثية المجتمع في غنى عنها، وسبق وأن تتبعنا معا في إقليم وزان حالات وفاة تم إرجاع أسبابها لاحتكاكات بالأسلاك الكهربائية المعترية.

تجنبا لهكذا مأساة، وتعاونا مع الأعوان المكلفين بقطاع الكهرباء بالمجاعرة، نخبرهم أن دوار ولاد بقال التابع لقيادة تروال بإقليم وزان، وبالضبط بالقرب من المدرسة الفرعية ولاد بقال، توجد أعمدة كهربائية وموصلات كهربائية متهالكة سقطت أرضا، وأنها تخلق معاناة وتهديدا للأطفال والماشية وعموم المواطنين، والأخطر أنها توجد وسط السكان وبجانب طريق تعرف حركة سير لا بأس بها يجعل عدم تدخل الأعوان لحل المشكل يطرح أكثر من استفسار: هل الأمر متعلق بغياب معلومة عن الحادث أم لغياب الأدوات اللوجستيكية الكفيلة بالتدخل؟ أم أن الأعوان في راحة أم أنه ضعف في التفاعل مع الأعطاب والاجتهاد في تقديم الخدمات بنوع من الفعالية والسرعة والإتقان؟

إخبار بسقوط أعمدة كهربائية وتأخر التدخل لحل المشكل بتروال

وأمام مضامين خطاب العرش المجيد، فإنه حان الأوان للمزيد من العمل والابتكار من طرف الإدارات العمومية في الإنصات وحل مشكلات المواطن، وأن مشكل الكهرباء بالمنطقة وتعثر خدماته تتطلب تدخلات خاصة لإرضاء طلبات وحاجيات المواطن، وسد كل المنافذ التي قد تسبب للسكان المعاناة والمأساة.

إخبار بسقوط أعمدة كهربائية وتأخر التدخل لحل المشكل بتروال

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

أحييك أستاذي العزيز على هذا المقال الرائع بالفعل الإقليم يعاني مشاكل جمة على جميع الاصعدة وبالفعل مشكل تلاشي الأعمدة الكهربائية بمجموعة من الدواوير
والسؤال المركزي هو أين هم أهم الفاعلين والمتدخلين الذين يسهرون على إصلاح وتنمية الإقليم والنهوض به إلى الأمام أسئلة وأخرى تتناثر والاجوبة تبقى معلقة.

A khouya rahom maghadinch yselho walo hit homa li maatoubin

‫wpDiscuz