الرئيسية » تربية وتعليم »

التوجيه للجدع مشترك مهني للتلاميذ وتلميذات المستوى الثالثة إعدادي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بعمليتي التوجيه وإعادة التوجيه الخاصة بسلكي الجذوع المشتركة المهنية ومسالك البكالوريا المهنية.

2013-06-25_121718-410x180
وقد تم إحداث 15شعبة جديدة في نظام البكالوريا المهنية، بالإضافة إلى الشعب الأربعة التي كان قد تم إحداثها برسم السنة الدراسية الحالية 2014-2015، والتي تنتظم في أربعة أقطاب كبرى: قطب الهندسة الكهربائية والمعلوماتية وقطب الهندسة الميكانيكية وقطب الخدمات وقطب البناء والأشغال العمومية، ثم قطب الفلاحة.
و أن مواد هذه الشعب، تُدرس في كل من الثانويات التأهيلية والمؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أو القطاع الفلاحي أو الصناعي أو السياحي بمختلف جهات المملكة، وذلك في إطار شبكات تمكن من الاستفادة من البنيات التحتية والتجهيزات والأطر التي تتوفر عليها.
كما أنه يستفيد من عملية التوجيه سلكي الجذوع المشتركة المهنية والبكالوريا المهنية تلاميذ السنة الثالثة من تلاميذ التعليم الثانوي الإعدادي العمومي والخصوصي الراغبون في ولوج إحدى الجذوع المشتركة المهنية الثلاثة المفتوحة بمختلف جهات المملكة، كما يستفيد منها تلاميذ الجذوع المشتركة المهنية الراغبون في مواصلة دراستهم بالسنة الأولى من سلك البكالوريا المهنية، أو الراغبون منهم في مواصلة دراستهم بمسالك غير مهنية، علما أن آخر أجل لقبول الترشيحات هو 13 يونيه 2015.
للمزيد من المعطيات على التلاميذ والتلميذات الراغبين في الترشح لهدة المسالك الاتصال بإدارة مؤسساتهم.

حمل المرفق للمزيد من المعلومات

تحميل الملف (نوع الملف: PDF - حجمه: 1.97MB)

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

ولله ان متقدمونه لخدمة كبيرة لتلاميد جزكم لله عنا كل الخير

Ana kent kana9ra fi casa ô dert had cho3ba ô thawalna l mohammedia omal9itch lycée li fih had baccalauréat professionnel

‫wpDiscuz