الرئيسية » عين حرة »

إلى متى ستتخلص الإدارة من مثل هذه العقليات؟

العربي الخباز مواطن غيور على تروال، وغيرة منه على هذه المنطقة آثر بعد مغادرته وظيفتــه الرسمية أن يستثمر في قطاع السياحة بتروال. ونظرا لكون تروال تعتبر جنة فوق الأرض لسحر طبيعتهــا وروعة مناظرها ووفرة مياهها العذبة، خلق المعني إقامة مريحة  محاطة بكل المناظر الطبيعية الأخاذة من أشجـار وورود وأزهار وأعدها لمبيت الزوار مع تقديم لهم بعض الوجبات بحي العزيب، حيث أصبح يقصده المئات من الزوار، سيما في فصل الصيف حيث يحلو لهم التمتع بمياه سد الوحدة والغابات الشاسعة المحيطة به. وقد عرفت هذه العملية إقبالا واسعا حيث أصبح الناس بفضل هذا المشروع يفدون على المنطقة من كل حدب وصوب وحتى من خارج المغرب.

لكن نظرا لكثرة المشاكل التي تعرفها المنطقة من انتشار للأزبال ورداءة الطرق وغيرها، فضل المستثمر الاتصال بعامل الإقليم لطرح بعض القضايا عليه ومحاولة إيجاد حل لها. وفي هذا الإطار توصلنا بشكاية منه مفادها أن السيد العربي الخباز اتصل مرارا بمدير الديوان قصد تحديد موعد مع العامل، إلا أن المـدير دخل معه في مسلسل من المراوغات والأكاذيب ولم يمكن المستثمر من أي موعد لمدة تزيد عن شهرين ابتداء من 6/9/2012 لا لشيء، حسب منطوق الشكاية، إلا لكون مدير الديوان كان يشغل منصب خليفة القائد بتروال، قبل أن يلتحق بالمنصب الجديد حيث حدث بينهما سوء تفاهم (بقيادة تروال)، الشيء الذي جعله يحرم من لقاء عامل الإقليم.

إن مثل هذه العقليات يجب أن تندثر، ومنطق الانتقام والإقصاء يجب أن يذوب لأن عهده قــد ولى، وتحــل مكان هؤلاء أطر منفتحة ومواكبة للعهد الجديد وتمكين المواطن المغربي من كافة حقوقه التي ينص عليها الدستور المغربي والذي أرسى كل آليات التواصل والانفتاح.

ومن خلال هذا المنبر، نلتمس من عامل الإقليم التدخل لإيقاف مسلسل التضييق على المواطنين وفك العزلة بينه وبينهم التي يسبب فيها مثل هؤلاء الموظفين، سيما وقد لمسنا ما من مرة أن عامل الإقليم يتواصل بشكل لافت مع ساكنة الإقليم.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

اتق الله في الناس وتجنب الرجم بالغيب ولاتتحام على الناس محاباة لاخرين.لااعتقد ان مدير الديوان هذا يستطيع القيام بما تنسبه له خاصة انه معروف باستقامته ومن تمة لا اعتقد ان تكون له يد في عدم التمكن من الزيارة, قد تكون للعامل اولويات

بالنسبة لي كمراسل نقلت بامان مضون الشكاية التي توصلت بها ونشرت فحواها بكل امانة ,وان كنت توجه كلامك لصاحب الشكاية الذي وجه التهمة لمدير الديوان فهو الذي يجب ان يتولى الجواب,وان كنت تدافع ايها الوزاني على غيرك دون ان تعرف فهذا شانك لانه لا يمكنك معرفة كل ما يدور في دواليب الادارة وان اتيت متزلفا او خادما لجهة ما فنحن لا نخشى احدا وستبقى كلمة الحق هي هاجسنا وهدفناوان كنت شجاعا على الاقل اكشف عن هويتك للراي العام ولا تتستر وراء الشاشة.

التزلف والخدمة اشياء تشتم من ردك الذي تنقصه اللباقة وقبول النقد الذي كان بعيدا عن اي تهمةاو تجريح مع احترامي وتحياتي لك سيدي المدير وللسيد العربي

ان كنت اتزلف واخدم فانا اخدم قضايا المواطنين اولا واتزلف لهم ولم اكن يوما ما خادما لجهة ما .ولم احاول يوما التقرب من جهة مسؤولة ومشواري يعرفه الكل فقد كرست حياتي للدفاع عن قضايا المواطنين وانت اعلم الناس بهذا .ولقد احترمت في ردي كل وسائل اللباقة فقط طلبت منك الافصاح عن هويتك ان كانت لك الشجاعة وعدم الدفاع عن اشخاص كان المفروض فيهم ان يدلوا ببيان حقيقة .نحن الفنا نشر مقالاتنا بالصورة والاسم والفنا الظهور بالواضح وليس بالمرموز كما فعلت انت ولم نتكلم ابدا وراء الستار فهلا دخلت معنا اخي المحترم في حوار جدي ومسؤول ولكن دائما بالواضح والا فانت تتزلف وتخدم الجهة التي تريد لها ذلك.شكرا على التعليق ايها الوزاني المحترم وانا في عيون وزان المحترمة امارس الصحافة بعيدا عن الادارة فارجوك عدم الاشارة الى هويتي المهنية فهذا ليس ضرورياسيدي.والدليل القاطع على صدق مراسلتي ونزاهتي فيما انشره هو اعتراف المتضرر السيد العربي الخباز في تعقيبه وتعليقه.

اتق الله في الناس وتجنب الرجم بالغيب ولاتتحام على الناس محاباة لاخرين: اليس هذا الكلام الذي نشرته في حقي تجريحا وخارجا عن قواعد اللباقة؟الا تتناقض وانت تتهمني ان ردي تنقصه اللباقة وقبول النقد؟
فمن منا تنقصه اللباقة وادبيات الرد؟ يجب ان تخجل امام نفسك اخي والحكم للقراء الكرام

اتركه اسي عبدالرحمان يقول ما شاء الم تعرف اخلاصه لاصحاب النعم والجاه ؟ولمسؤوليه الذين يخصهم بالانبطاح ؟انه ليس وزانيا هذا المتخفي تحت عباءة وزانية انه السيد محمد ر ولا يمكن لانسان ان يفاجا عندما تعرف هويته ولا اخلاصه المستميت لمواليه.وسنقوم بفضح اسمه علانية في تعاليقنا الموالية لان القارئ ولا عيون وزان يمقتون هذا النوع من المتدخلين المجهولين الذين الفوا السباحة في الماء العكر.

Akhi la3lyk mine kalam had laekh lina wzanian ytklmoune biklimat laha9 barklah wfik

‫wpDiscuz