الرئيسية » تربية وتعليم »

إنتاج أول فيلم تربوي قصير بعنوان “قْرَايْتِي” بإقليم وزان

في إطار الأنشطة الموازية التي تقوم بها الثانوية الإعدادية عمر بن عبد العزير بمركز تروال إقليم وزان في مجال التنشيط الفني والثقافي وتفعيله، احتضنت المؤسسة المذكورة مساء الجمعة 31 مارس 2017 انطلاقا من الساعة السادسة مساء حفلَ عرض تقديم فيلم تربوي القصير تحت عنوان “قْرَايْتِي”. الشريط يعالج في جوانبة آفة الهدر المدرسي لدى الفتاة القروية وما تواجهه من إكراهات وصعوبات جسيمة مرتبطة بالبيئة المحلية والثقافة السائدة لمعظم الأسر القروية بالإضافة الى مشكل الفقر والهشاشة.

إنتاج أول فيلم تربوي قصير بعنوان "قْرَايْتِي" بإقليم وزان

هذا العرض حضره عدد من الضيوف من مختلف الأطياف الرسمية المحلية وغير الرسمية، الأمر يتعلق بالأطر الإدارية والتربوية لعدد من المؤسسات التربوية المتواجدة بتراب الجماعة وخارجها، وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني وممثلين عن الجماعة القروية لتروال وممثل السلطة المحلية وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ المشاركين في هذا المولود الجديد على مستوى المديرية الإقليمية للتربية والتكوين.

إنتاج أول فيلم تربوي قصير بعنوان "قْرَايْتِي" بإقليم وزان

النشاط افتتح بتحية العلم الوطني، ثم تلته مباشرة كلمتا رئيس مؤسسة عمر بن عبد العزيز السيد محمد البريشي، والمشرف العام على إخراج هذا العمل الفني التربوي الأستاذ محمد الغريسي أستاذ مادة الرياضيات بالمؤسسة المذكورة، وكذا كلمة عن ممثل أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ الذين جسدوا أدوار الفيلم من أبناء المؤسسة، بعدها تتبع الجميع عرض الشريط موضوع النشاط.

الشريط التربوي “قْرَايْتِي” يعتبر أول عمل فني تربوي من هذا النوع ينجز على صعيد إقليم وزان، كما تلا العرض مناقشة موسعة لمعظم الحاضرين الذي أجمعوا في كلمتهم على سعادتهم واندهاشهم بالمستوى الرائع والمتميز لأبناء منطقتهم، الذين أبانوا على قدراتهم في الإبداع وتفجير طاقاتهم الفنية، كما تناولت النقاشات أيضا جوانب تقنية وفنية ورسالة الفيلم الغاية والهدف.

واختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات.

إنتاج أول فيلم تربوي قصير بعنوان "قْرَايْتِي" بإقليم وزان

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

عدد المقالات المنشورة: 2.

خلاصات أحمد الشقوبي

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz