الرئيسية » سلطة ومجتمع »

انطلاق المعرض المحلي الثاني للصناعة التقليدية بالجماعة القروية سيدي رضوان إقليم وزان

انطلقت فعاليات المعرض المحلي الثاني للصناعة التقليدية بسيدي رضوان، والذي تنظمه جمعية التضامن لصناع وحرفيي المنطقة وشركائها تحت شعار: “تنمية الحرف القروية… آفاق مستقبلية”، وذلك من 13 الى 17 ماي 2015م، حيث عرف حفل الافتتاح حضور كل من رئيس غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان وعبد العزيز لشهب برلماني عن حزب الاستقلال، وشخصيات سياسية واقتصادية وعسكرية وفعاليات مدنية.

_DSC0086
و تعرف هذه النسخة من المعرض مشاركة العديد من العارضين من سيدي رضوان ومن مدينة وزان ومدينة شفشاون وكلميم ومدن أخرى. وبعد الجولة التفقدية التي قام بها رئيس غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان والبرلماني عبد العزيز لشهب والشخصيات المرافقة لهما للعارضين تم تنظيم حفل خطابي ألقى خلاله رئيس غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان كلمة نوه فيها بالمعرض، فيما ركزت باقي الخطابات على ضرورة الاهتمام بالصانع التقليدي القروي باعتباره شريكا في قاطرة التنمية وذلك عبر خلق فضاءات للتاطير والتكوين.

_DSC0114

يضم برنامج المعرض عدة أنشطة فنية وثقافية وندوات تهم الصناعة التقليدية. وتجدر الإشارة إلى أن موقع عيون وزان سجل غياب رئيس جماعة سيدي رضوان القروية عن الافتتاح لأسباب تظل مجهولة، بالإضافة إلى انقطاعات متتالية للكهرباء، مما دفع بالمكتب الوطني للكهرباء بالتدخل وإصلاح العطب.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

نتمنى المزيد من التألق للصناعة التقليدية المغربية عامة والوزانية خاصة . وتحية لكل يد تعمل من أجل إفادة الاخرين

‫wpDiscuz