الرئيسية » تربية وتعليم »

احتفالات ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان بالذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد

تقرير مدير المؤسسة محمد البدري:

احتضنت فضاءات ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان إقليم وزان، طيلة يوم الخميس 17 نونبر 2016، أنشطة تربوية ثقافية وفنية ورياضية تخليدا للذكرى الواحدة والستين لعيد الاستقلال المجيد.

احتفالات ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان بالذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد

 

انطلقت هذه الأنشطة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة باسم الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة، ثم كلمة باسم المتعلمين في الموضوع.

احتفالات ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان بالذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد

وبعد ترديد النشيد الوطني بشكل جماعي وعلى وقع الأغاني التربوية الهادفة، كان الجميع على موعد مع لوحة تعبيرية جسد من خلالها بعض التلميذات والتلاميذ العلم الوطني بساحة المؤسسة، تعبيرا عن ارتباطهم واعتزازهم بوطنهم. ليتوجهوا بعد ذلك إلى قاعة القسم الداخلي من أجل متابعة عرض شريط وثائقي عن المسيرة الخضراء تلته مناقشة لبعض فقرات الشريط ومختلف المحطات التي عرفتها قضية الصحراء المغربية.

ولإعطاء الفرصة لجميع التلاميذ من أجل إبراز مواهبهم في مثل هذه الأنشطة الاحتفالية، أجريت مباراة في كرة القدم بين فريق تلاميذ القسم الخارجي للمؤسسة وفريق تلاميذ القسم الداخلي. ثم مباراة بين موظفي المؤسسة حيث جرت المباراتان في جو مميز من التنافس الشريف وتابعهما جميع التلاميذ الحاضرين بالتشجيع والتصفيق في احترام وانتظام مشرف.

أما الحصة المسائية فتم تخصيصها للبيئة من خلال عملية تشجير بعض جنبات المؤسسة بقسميها الداخلي والخارجي تجسيدا للدور الكبير الدي يلعبه المغرب في الدعوة للمحافظة على البيئة من خلال احتضان مدينة مراكش لمؤتمر “كوب 22”. وقد كان تجاوب التلميذات والتلاميذ مع مختلف الأنشطة كبيرا جدا أكده انخراطهم الحماسي في جميع فقراتها ومساهمتهم الفعالة في التنظيم.

 

 

وفي نهاية الأمسية البيئية أكد جميع المتدخلين على ضرورة الرقي بأنشطة الحياة المدرسية الى مستوى طموحات التلميذات والتلاميذ ومختلف الفاعلين التربويين بالمؤسسة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz