الرئيسية » تربية وتعليم »

استقالة نور الدين بنلعي من منصب رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة وزان

قدم السيد نور الدين بنعلي استقالته من منصب رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة وزان، بحسب ما أوردته صفحة وزان دار الضمانة على الفيسبوك.

نور الدين بنعلي

السيد نور الدين بنعلي

وتجهل الأسباب التي دفعت السيد نور الدين بنعلي إلى تقديم هذه الاستقالة، وسط تساؤلات في الموضوع يطرحها المهتمون بالمجال التربوي بوزان.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

ننتظر العارفين بخبايا ملف نيابة وزان أن يطلعوا الرأي العام عن حقيقة هذا الحدث ويجيبوا عن الأسئلة التالية:
السيد النائب المحترم ابن الدارالبيضاء يقول بأنه هو من أسرع بإسقاط السيد بنعلي؟
السيد بنعلي رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية يصرح بأنه غير مستعد للعمل إلى جانب ابن الدارالبيضاء والذي أظهر خشونة غير مسبوق خلال اجتماعه بأطر النيابة الدين عملوا طيلة السنتين بشكل لم تعمل ته أطر باقي النيابات بالمغرب؟
ننتظر إجابات علمية مدعمة بدلائل تريح الرأي العام الوزاني

بالنسبة للشق المتعلق بتعسف النائب ا الإقليمي على موظفي النيابة فلأول مرة في تاريخ النيابات بالمغرب نسمع عن مسؤول يهدد كل أطر بأسلوب لايمكن أن تجده إلا في الدول الدتاتورية كليبا سابقا وتونس سابقا ومصر سابقا.خاطب موظفيه وكأنه يتوفر على سجن كوانتناموا وله جيش وحرس جمهوري وباستطاعته فعل كل شئ وأي شئ.هل تعلمون أن ما سيصافع السائق الذي تم التعسف عليه فسيكون مصيره ومصير عائلته الجحيم وحسب بعض الموظيف فقد عبر بغضب شديد أنه سيزيل الأرض التي مشي عليها من تجرأ وصافح العون البسيط.وهدد بإرجاع الجميع إلى أقسامهم في الدواوير والمداشير وسيرجع نساء الموظفين الدين استفادوا من هبته فهو خالق النيابة وموظفيها ولولاه لما كانت لنيابة وزان وجود وهو من عمل كل شيئ وهو القدير السميع وعيناه لاتنام وله من المخبرين بالنيابة من ينقلون له أحلام الموظفين.
أما مسألة الإستفالة فقد سبق أن تقدم بها السيد بنعلي دفاعا عن كرامته حتى يحد من مهانتها من السيد النائب الذي لم تنتهي فرحته بمنصبه رغم مرور سنتين عنها.

إذا التقى فاسدان فاحدف ما سبق ، بنعلي ارتكب أخطاء كثيرة في تدبير النيابة لأنه كان المدبر الحقيقي بينما ذلك النائم (النائب) فتركه يفعل ما يشاء حتى اكتشف أنه متجاوز فتحرك شره ضد صديقه لينتقم منه

لا حول ولاقوة الا بالله ، إذا كنت من ساكنة إقليم وزان ، أو ممن تربطك أية علاقة بأهلها ومجالها فأنت حتما ممن ستحشر كليا او جزئيا في لعبة التأليه للنصب والتمجيد للأوثان ، واعلم حفطك الله أنك ستكون مستهلكا رغم أنفك لدعايات وضيعة تتعلق بأشخاص أقل من مما يروج بحقهم بكثير .
واخيرا سقط بنعلي ، ما الذي كان يمثله هذا المدعو بالنسبة لقطاع طالما حظي بالأولوية في السياسات الحكومية ، سقط أو أسقط ، انبطح أو خر ، استقال أو أقيل ، طوعا أو كرها . الرجل لم يكن أبدا في المكان المناسب ، ولا أهلا للمهام التي تكلف بها ، كل ما في الامر إستفاد الرجل في خظم توزيع الكعكة أو الوزيعة بحسب القاموس الذي يتداول في وزان ، في عز الفراغ الذي عرفته مرحلة إحداث النيابة الاقليمية لوزان ، والأن وبعد أن بدأت الامور تسير نحو الصواب لا بد أن سسقط بنعلي في وزان لكن ليس بفعل إحتراق البوعزيزي التونسي ، والمهم والأهم أن يسقط ليفسح المجال للأصلح .
إلا أن السؤال الذي نود توجيهه للسيد بنعلى هو : ماهي الحسنات التي استفاد منها قطاع التربية بوزان ؟ والتي كان لديه الفضل فيها ؟ وبالنهاية من الذي دفعك أو زج بك الى هذه الدوامة ؟؟؟
اذكر يابنعلي أن وقوعك ليس مستغربا وأنه كان منتظرا ، على سلامتك يا صاحب رجل هنا وأرجل هناك .

عين على ما يجري في وزان

بنعلي عاث في الاقليم فسادا على جميع الاصعدة، بنعلي سقطت عنه ورقة التوت الاخيرة التي كانت تستر عيوبه وفضائحه في الاقليم، بنعلي هرب أو اراد الهروب من مسؤولية تدبير مصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة بنيابة وزان بعدما ضبط بملفات فساد إداري ومالي ضخمة، نطلب من السيد الوفا وزير التربية الوطنية المحترم بفتح تحقيق جدي نزيه ومستقل للنظر في هذه الملفات التي يحاول البعض إقبارها بتدخلات على على مستويات ثقيلة جدا وعلى رأسها البام.

النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بوزان السيد نور الدين دهاج الدكتور والاستاذ المحاضر والمفتش الممتاز خريج كلي علوم التربية بالرباط كما نعرفه و يعرفه الجميع، يؤدي رسالته الادارية والتربوية على رأس قطاع التربية الوطنية بهذا الاقليم بكل جد وتفان ونكران الذات، استطاع أن يدفع بنيابةالتعليم الفتية بوزان لتصل مصاف النيابات العريقة بالجهة ، قدم دعما كبيرا لموظفيه وبالأخص للسيد نور الدين بنعلي، لكن هذا الاخير مع كامل الاسف لا يعرف السباحة الا في الماء العكر، فباله لا يرتاح إلا حينما تكون هناك مشاكل وإن لم تكن هناك مشاكل فلا بد وأن يخلقها، عشنا هذا مع نواب كثيرون آخرهم جمال الدين الراشيدي بسيدي قاسم، والان مع نور الدين دهاج بوزان ، فلو كان السيد نور الدين بنعلي يعي دوره الاداري والتربوي جيدا لذهب بعيدا في مهمته التي كلف بها خصوصا في عهد النائب الاقليمي الحالي الذي منحه ما لا يستحق من ثقة وصلاحيات.

النائب لا يمنح الصلاحيات أيها المتتبع ، عليه أن يمارس صلاحياته هو أولا ، الحقيقة المرة التي يعرفها القاصي و الداني هو أن هذا الدكتور (…) كان يغيب بالأيام عن مقر النيابة تاركا شؤونها في عنق بنعلي و هذا أمر معروف و أخيرا نحاكم و نشمت في بنعلي و نمجد ذلك (…) الذي أصبح ثريا بعدما جاء فقيرا ، بقعتان في تجزئة الداودي و ومنزل و مزرعة في عين بيضا ، و ما خفي كان أعضم ، صفقاته مع العامل السابق و تفويته لأملاك الدولة (مدرسة الامام علي و ثانوية ابن زهر )

nourdine dehhaj degage

موظف بنيابة وزان مجروح من كلام السيد النائب (مزلزل الارض)

( لي شوفتو مع رشيد لحرور نقلع به الارض ونزلزلها من تحت رجليه )
انتهى كلام الاله نور الدين دهاج
– هل تعتبر اننا موظفين في مزرعتك ايها (المربي الفاضل) ؟.
– ما هذا الاسلوب ( التهديد والوعيد ) الذي خاطبتنا به يوم الاجتماع؟
– هل انت نائب ام اله لتزلزل الارض
كنت احسبك انسانا ومربيا فاضلا وانك مجرد ضحية لمدير الموارد البشرية بسبب ثعلبيته وضعف شخصيتك وغيابك المستمرعن النيابة لاكتشف يوم الاجتماع انك ذكتاتور وطاغية تفننت في اهانتنا بكل الطرق.
سيدي االنائب عغوا مزلزل الارض ورازق موظفي نيابة وزان تاكد ان مقامك لن يطول بوزان وعليك بالتامل في مصير الذين سبقوك بالذكتاتورية
ملحوظة .( انا لا ادافع عن رشيد لحرور فقد يكون الحق معك لكني لا اتقبل اهانتك لنا فالحق معنا)

نائب التعليم سوف يرحل يوما ما عن وزان هذا لا شك فيه كسائر نواب التعليم و كل المسؤولين على رأس قطاعات حساسة في البلاد، لكن المفسد والفاسد الذين يعرفه الجميع بنيابة وزان سيظل يصول ويجول بلا حسيب ولا رقيب كعادته دائما، يعبث بمصالح الشغيلة كما فعل سابقا ويفعل حاليا وسيفعل لاحقا، وتذكروا هذا الكلام جيدا وإن الغد لقريب.

‫wpDiscuz