الرئيسية » تربية وتعليم »

الأبواب المفتوحة للوقاية المدنية بمقريصات

تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، نظمت ثانوية محمد السادس التأهيلية زيارة لمركز الوقاية المدنية بمقريصات يومه السبت 02-03-2013 على الساعة التاسعة صباحا.

ثانوية محمد السادس التأهيلية بمقريصات

ثانوية محمد السادس التأهيلية بمقريصات

الزيارة تأتي في إطار مساهمة الوقاية المدنية بإقليم وزان في تنشئة جيل له بعض المعارف والكفايات الخاصة بالوقاية،  جيل قادر على المشاركة في التدخل عند تعرض مجاله الجغرافي لبعض الكوارث الطبيعية كالزلازل و الفيضانات و غيرها وفي حالات حوادث السير أو حرائق الغابات أو غيرها من الأزمات التي أصبحت تهدد المجتمع، كما تبحث الوقاية المدنية من خلال شعارها  السنوي بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية الانفتاح على المجتمع المدني وتحديدا الجمعيات المهتمة بمجال عمل الوقاية المدنية وذلك في أفق  المشاركة  في خلق مجتمع متضامن وقادر على التصدي لجميع الكوارث كانت طبيعية أو بشرية.

الوقاية المدنية بمقريصات

الوقاية المدنية بمقريصات

في هذا السياق رافق بعض الأطر الإداريةو التربوية بثانوية محمد السادس  مجموعة من التلميذات و التلاميذ  من السلكين الإعدادي و التأهيلي إلى مركز الوقاية المدنية للاستفادة من الأبواب المفتوحة التي تنظمها الوقاية المدنية  و كان الاستقبال من طرف أطر الوقاية المدنية جد حار وكلهم على استعداد لتأطير الزيارة.

خلال الزيارة تعرف التلاميذ على مختلف الآليات و المعدات المتوفرة بالمركز  التي عرضها المركز في ساحة خصصت لزيارتها من الساكنة ،كما تم تقديم عروض حول مختلف التدخلات التي يقوم بها رجال ونساء الوقاية المدنية أثناء تأدية واجبهم الإنساني و الوطني.

فمثل هذه المبادرات التربوية لمن شأنها خلق مجتمع قوي باستطاعته تحقيق أهدافه التنموية وتجاوز كل المصاعب والمشاكل التي قد تعترض سبيله إلى تحقيق تنمية مستدامة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz