الرئيسية » تربية وتعليم »

الأساتذة الموظفون بموجب عقود التابعين للمديرية الإقليمية بوزان في دورة تكوينية ثالثة أيام 10-11-12 أبريل 2017

احتضنت ثانوية عبد الله بن ياسين التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي انطلاق الدورة التكوينية الثالثة لفائدة الأساتذة الموظفين بموجب عقود مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الاثنين 10 أبريل 2017.

الأساتذة الموظفون بموجب عقود التابعين للمديرية الإقليمية بوزان في دورة تكوينية ثالثة أيام 10-11-12 أبريل 2017

سيستفيد من هذه الدورة التكوينية الثالثة بثانوية عبد الله بن ياسين بوزان أساتذة التعليم الابتدائي والبالغ عددهم 150 أستاذة وأستاذا وذلك أيام 10-11-12 أبريل 2017، فيما سيستفيد أساتذة التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي من نفس الدورة التكوينية الثالثة بالمقر الرئيسي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

جانب من الحاضرين للدورة التكوينية

تجدر الإشارة إلى أن نفس الدورة التكوينية انطلقت ببعض المديريات ومراكز مهن التربية والتكوين بالجهة الشمالية تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

الدورة التكوينية الثالثة بوزان سيأطرها طيلة ثلاث أيام كل من الأستاذ أحمد بنطاطي والأستاذ محمد الفيكيكي والأستاذة صفاء جداري والأستاذة بشرى جنان، وهم بالمناسبة أساتذة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

الدورة التكوينية التي تتضمن مجزوءة بعنوان التدبير؛ تهدف إلى تنمية وتطوير الكفايات المهنية لذى المستفيد(ة) في تدبير التعلمات بحيث تساعده(ها):

  • تهيئ أنشطة ووضعيات التعلمات المجزئة والمركبة ويخططها بتدرج محكم؛
  • تحدد مهامه وأدواره وكذلك مهام وأدوار المتعلمين؛
  • يهيئ فضاء التعلم ويدبر زمانه ومجموعات العمل، ويستثمر المعينات البيداغوجية بما فيها تكونولوجبا الإعلام والتواصل؛
  • يستثمر نجاحات وأخطاء المتعلمين على حد سواء بغرض تنمية استراتيجياتهم. وغيرها من المحاور التي ستساعد المشاركات والمشاركين في الدورة التكوينية من الرفع من قدراتهم التدبيرية للفصل الدراسي ومن أجل القيام بهامهم في أفضل الشروط.
كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz