الرئيسية » تربية وتعليم »

الأسبوع الربيعي لثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان إقليم وزان

نظمت ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان إقليم وزان أسبوعها الربيعي خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 20 ماي من السنة الجارية، فعاشت بذلك المؤسسة على إيقاع العديد من الأنشطة المتنوعة والتي استهدفت التلاميذ والتلميذات كما راهنت على تحقيق انفتاح المؤسسة على محيطها.

الأسبوع الربيعي لثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان إقليم وزان

كان البرنامج كالتالي:

يوم الاثنين 16 ماي: يوم الصحة

عرف تنظيم محاضرة حول موضوع “الصحة والتلميذ” عرفت إقبالا كبيرا.

يوم الثلاثاء 17 ماي: يوم البيئة

تم فيه استكمال عملية البستنة وكذا صباغة واجهة أقسام المؤسسة مما زاد المنظر العام جمالا.

يوم الأربعاء 18 ماي: يوم التحفيز الدراسي

عرف تنظيم نشاطين الأول كان عبارة عن لقاء مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، تم خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تهم التلاميذ، أما الثاني فتمثل في تنظيم دورة تدريبية تحت عنوان “قوة التركيز” استهدفت كيفية مراجعة الدروس والاستعداد للامتحانات.

يوم الخميس 19 ماي: يوم الرياضة

عرف تنظيم المباراة النهائية في كرة القدم في إطار الدوري الخاص بموظفي المنطقة والذي نظمته المؤسسة، بعد ذلك نظمت ندوة حول موضوع “الرياضة والدين”.

يوم الجمعة 20 ماي: الحفل الفني الثقافي الختامي للأسبوع الربيعي

عرف تقديم الكثير من الأنشطة من طرف التلاميذ والتلميذات سواء في الشعر أو المسرح أو الإنشاد أو المقطوعات ذات البعد الوطني، كما عرف تنظيم مسابقة ثقافية، بالإضافة إلى تتويج المتفوقين وتكريم المبدعين وأصحاب المشاريع المتميزة لهذا الموسم الدراسي.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان عرفت إشعاعا واضحا سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الجهوي منذ تعيين السيد المدير بوعبيد المسكيني الذي نجح في تحقيق التفاعل الإيجابي بين العنصر البشري للمؤسسة وكذا لدى الآباء والأمهات.

‫wpDiscuz