الرئيسية » تربية وتعليم »

البطولة الإقليمية للعدو الريفي بنيابة وزان برسم الموسم الدراسي 2014/2015

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بنيابة وزان البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي صباح الأربعاء 26 نونير 2014 بحلبة السباق قرب السجن المدني بوزان، بحضور شخصيات و فعاليات رياضية ومدنية ورجال الوقاية المدنية.

الاستعدادات للسباق

الاستعدادات للسباق.

وتندرج هذا التظاهرة الرياضية التي تتبعها الحضور بإهتمام بالغ بحلبة السياق في إطار تنمية المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية والصحية والنفسية والسلوكية السليمة عند تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية وغرس الاتجاهات التربوية السليمة وتعزيز قيم المواطنة وحقوق الإنسان في الأجيال الصاعدة .

فقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية ما يفوق 570 مشارك ومشاركة بينهم 213 مشاركة من أصل27 مؤسسة تعليمية  تابعة لنيابة وزان سلك الإعدادي والتأهيلي، وقد أعطت انطلاق هذه الدورة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، بصفتها رئيسة للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، إيمانا منها بالدور التربوي لمثل هذه التظاهرات الرياضية والعناية  بمجال الألعاب المدرسية.

جانب من الفائزين

جانب من الفائزين

للإشارة فإن التلاميذ والتلميذات الفائزين والمؤهلين 6 عن كل فئة سيشاركون في البطولة الجهوية التي ستنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان يوم 10 دجنبر 2014 بنيابة إقليم وزان، من البرعمات والبراعم والصغيرات والصغار والفتيات والفتيان والشابات والشبان، وقد عرفت جل السباقات تنافسا شديدا بين ممثلي المؤسسات بالجماعات الترابية لإقليم وزان وفي الختام تم توزيع الميداليات على الثلاثة الأوائل من كل فئة والكؤوس حسب الفرق.

كما أعرب الفائزون والفائزات عن فرحتهم بالتتويج والتأهل إلى الاقصائيات الجهوية القادمة، وفي مايلي الفئزين الثلاثة من فئة  الفتيات والفتيان والشابات والشبان .

لائحة الفائزين

لائحة الفائزين.

 

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

يرجى الانتباه الى فئة الفتيات،الرتبة الاولى لاسماء العصيفري ثا القرطبي وزان،وشكرا

‫wpDiscuz