الرئيسية » تربية وتعليم »

الثانوية الإعدادية خالد بن الوليد بسيدي رضوان تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

نظمت الثانوية الإعدادية خالد بن الوليد بسيدي رضوان، يوم الأربعاء 04 محرم الحرام 1433 هجرية الموافق لـ 30 نونبر 2011م، نشاطا بالقسم الداخلي للإعدادية، على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، بمناسبة الاحتفاء بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، تحت عنوان “الهجرة النبوية دروس وعبر”، بتأطير كل من الأستاذ الحسين القاضي؛ أستاذ مادة التربية الإسلامية، والسيد عبد الله الزكاف؛ مرشد وواعظ بالمندوبية الإقليمية لمدينة وزان.

خلال النشاط

افتتح النشاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ سعد السريفي. بعد ذلك قام الأستاذ المشرف بمحاورة المتعلمين واستفسارهم عن هذه المناسبة الدينية والهدف من دراسة السيرة النبوية. ثم قام بسرد تاريخي لحدث الهجرة النبوية مستعينا بالعاكس الضوئي لعرض بعض المقاطع من فيلم “الرسالة” لمخرجه مصطفى العقاد (أسباب الهجرة – تعذيب المسلمين – استقبال الأنصار للنبي صلى الله عليه وسلم – فتح مكة …).

خلال النشاط

بعدها أخذ الأستاذ عبد الله الزكاف كلمة بين فيها العبر والعظات المستوحاة من الهجرة النبوية، وربط ذلك كله بالواقع المعاش ليجيب في الأخير عن أسئلة الحضور، ويختم النشاط على الساعة الخامسة والنصف مساء.

وختاما يتوجه نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط وعلى رأسهم السيد المحترم رئيس المؤسسة والأستاذ القدير نزار الدكار الذي نظم معنا وتواجد معنا قبل النشاط حتى نهايته. ولا ننسى المجلس العلمي لمدينة وزان الذي لم يبخل على النادي بحضوره وتوجيهه وإشرافه، وكذا السيد الحارس العام للداخلية.

نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

نزار الدكار

نزار الدكار، أستاذ اللغة العربية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد جماعة سيدي رضوان نيابة وزان. كاتب عام سابق لجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع تطوان، والكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي رضوان، والمسؤول عن صفحة ملتقى تلاميذ وأساتذة المغرب.

عدد المقالات المنشورة: 44.

خلاصات نزار الدكار

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

دائما متألق تحية للأستاذ الحسين القاضي

خولة اسريفي تلميذة بالمستوى الاول اعدادي

السلام عليكم
رائع للاسف كنت هناك و لم احضر
شكرا لك يا استاذ

شكرا على موضوعك الطيب يا استاذ
و اشكر المشرفين على هذا العرض الطيب
لكنني للاسف لم اكن حاضرة اثناء العرض.
اطيب التحيات…

‫wpDiscuz