الرئيسية » تربية وتعليم »

اللقاء التنسيقي الثالث للخلية الجهوية للصحة المدرسية والأمن الإنساني بنيابة وزان

في إطار برنامج التعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان والصندوق العالمي لمحاربة السيدا والملاريا والسل، وتنفيذا للبرنامج الجهوي لمحاربة السيدا، التأم صبيحة الجمعة 13 يناير 2012م  تحت إشراف الخلية الجهوية للصحة المدرسية والأمن الإنساني بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان  بالمركز الاجتماعي والثقافي  ـ طريق فاس ـ بإقليم وزان، رؤساءُ ورئيسات المكاتب الصحية بنيابات كل من طنجة أصيلة، تطوان، الفنيدق، الفحص أنجرة، العرائش، شفشاون ووزان، وإلى جانبهم كل من السيد حميد سرجان طبيب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان، والسيد محمد المشرفي مسؤول عن الصحة المدرسية بالأكاديمية؛ قصد تتبع وتقييم إنجازات الأسدس الأول من البرنامج ووضع خطة عمل الأسدس الثاني.

جانب من الحاضرين

فتذكيرا بما تم تنفيذه خلال الأسدس الأول من هذه السنة يمكن استخلاصه كالتالي:

  • تنظيم دورات تكوينية لفائدة المثقفين النظراء (تلميذات وتلاميذ) بست مؤسسات تعليمية (3 إعدادي و3 تأهيلي) بنيابة تطوان خلال الفترة 07 دجنبر 2011 و 10 دجنبر 2011 شملت منخرطي ومنخرطات الأندية الصحية والبيئة  بالمؤسسات التعليمية  المستهدفة.
  • تنظيم  نفس الدورات التكوينية لفائدة المثقفين النظراء (تلميذات وتلاميذ) بتسعة مؤسسات تعليمية (7 إعدادي و2 تأهيلي) بنيابة الفنيدق خلال الفترة 27 دجنبر 2011 و 30 دجنبر 2011 شملت  كذلك منخرطي ومنخرطات الأندية الصحية والبيئية  بالمؤسسات التعليمية المستهدفة.

كما تداول أعضاء الخلية الجهوية للصحة المدرسية والأمن الإنساني في العديد من القضايا المرتبطة بتتبع عمل التلميذات والتلاميذ (المثقفين النظراء) الذين شاركوا في التكوين، وعن وسائل العمل التي تم توزيعها لفائدة الأندية (جهاز الكمبيوتر وناسخة وآلة التصوير وبعض الوسائل التي ستساعد الأندية للعمل على تفريغ البرنامج المتفق عليه مع الفريق المؤطر لهذه العملية). كما تم تحديد برنامج خاص للقاءات الإقليمية بالنيابات المستفيدة قصد الوقوف على ما تم إنجازه.

لينتقل فريق الخلية إلى تكليف لجنة من أجل الإعداد للمنتدى الجهوي الذي سيكون مناسبة للوقوف على إبداعات التلاميذ وفرصة لتقييم هذه المبادرة الصحية، كما انكب الفريق على برمجة الدورات التكوينية لباقي النيابات التي لم يسبق لها أن استفادت من التكوين خلال الأسدس الأول من هذه السنة، والتي يمكن تلخيصها في الجدول التالي:

 جدول

تقرير اللقاء بصيغة PDF:

تحميل  التقرير (نوع الملف: PDF – الحجم: 0.98MB)

أجواء اللقاء ضمن العدد 10 من فلاشات إخبارية التي تصدرها نيابة وزان:

تحميل العدد 100 من فلاشات إخبارية (نوع الملف: PDF – الحجم: 5.38MB )

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz