الرئيسية » فيديو »

المجاعرة: وقفة احتجاجية بسبب رداءة أحوال الطريق الجهوية رقم 408

فيديو للوقفة الاحتجاجية التي نظمتها تنسيقية جمعيات المجتمع المدني احتجاجا على الوضعية المزرية للطريق الجهوية رقم 408، وذلك بتاريخ 24 شتنبر 2012م:

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

إن الطريق الجهوية رقم 408 منذ 4 سنوات أو أكثر و هي في حالة مهترئة ففي موسم تهاطل الأمطار تعرف انقطاع في حركة السير مما أثر سلبا في أثمنة السفر ورغم أن أشغال مشروع تقوية الطريق الجهوية رقم 408 من وزان إلى سد الوحدة الخاص بالتتريب وإنجاز منشآت تصريف المياه انتهى في شهر ماي 2012، مع العلم أن هذا المشروع لم ينجز بالشكل المطلوب وترك أعطابا متعددة، فإن واقع حال هذه الطريق يتسبب بشكل مباشر في فرض عزلة حقيقية للمناطق التي تؤدي إليها، حيث تضرر الاقتصاد المحلي بشكل كبير وتضررت معه مصالح المواطنين الإدرية والخدماتية المتعددة.

هنيئا للذين فكروا في تكسير جدار الصمت.هنيئا للذين نفذوا الوقفة. هنيئا لكل الذين ساندوا هذه الخطوة النضالية المتميزة. ما ضاع حق وراءه مطالب. أضم صوتي لكل هؤلاء الذين يطالبون برفع الحيف و التهميش عن هذه الرقعة الجميلة من المغرب. لا يعقل أن تظل ساكنة أكثر من سبع جماعات قروية خارج التنمية الحقيقية. الجماعات المعنية هي: عين دريج، تروال، زغيرة، زومي، اربعاء بوقرة، ونانة و سيدي بوصبر( قرية رئيس المجلس اللإقليمي لوزان).

لقد تمت هده الوقفة الاحتجاجية السلمية المتحضرة من اجل الكرامة و المواطنة ةكمل نشكر جميع المشاركين من مختلف الجماعات الدين ساهموا في انجاح هده المسيرة التارخية ودلك للتعبير عن اراءهم عن الوضعية المزرية التي يعاني منها الاقليم جراء الاوضاع المزرية للطرق وخاصة الطريق الجهوية رقم 408 الرابطة بين وزان و سد الوحدة

حميد المرابط من دوار امغيلة طريق وزان عين عين دوريج ً من ايام المستعمر الفرنسي لا تصلح حتي للماشية الحمير كيطيحو وشوكراً لناس الغيورين علي هاذ البلد ونتمنا شي خبر الخير علا هاذ المنطقة msn hamidws@hotmail.com

‫wpDiscuz