الرئيسية » سلطة ومجتمع »

المجلس الإقليمي لوزان يعقد دورته الاستثنائية

عقد المجلس الإقليمي لوزان دورته الاستثنائية التي ترأس أشغالها رئيس المجلس الإقليمي العربي المحرشي، وذلك يوم الأربعاء 08 فبراير 2017م بمقر الاجتماعات بعمالة وزان.

جانب من الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لوزان

جانب من الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لوزان.

بعد افتتاح الدورة الاستثنائية طلب أحد الأعضاء نقطة نظام بخصوص ما تم تداوله من نقاشات حول الطريق الدائري وزان بسبب تصريح أحد أعضاء المجلس البلدي وعضو بمكتب المجلس الإقليمي، وأيضا بخصوص بيان المجلس الذي جاء كرد عن هذا التصريح، حيث تناقش أعضاء المجلس حول ما تم تداوله بشأن الطريق الدائرية من تبادل الاتهامات بين المجلس البلدي والمجلس الإقليمي، ليختتم رئيس المجلس الإقليمي النقاش بقوله إن وزارة التجهيز هي من تتحمل المسؤولية في ما حدث.

العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لوزان

العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، خلال ترأسه لأشغال الدورة الاستثنائية.

بعدها استأنفت أشغال الدورة بصادقة المجلس على اتفاقيات الشراكة الخاصة بالجمعيات والأندية الرياضية بمدينة وزان ودفتر التحملات الخاص بدعم أنشطة الجمعيات الرياضية بالمدينة.

وفيما يخص النقطة 7 من جدول أعمال الدورة المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لوزان وجمعيات النقل المدرسي بالإقليم، فقد رفع رئيس المجلس الإقليمي لوزان ملتمسا إلى الأعضاء بتأجيلها إلى حين توفير الاعتمادات التي تمت إضافتها خلال اجتماع اللجن الدائمة، وفي انتظار ما ستقدمه الجهة لدعم قطاع النقل المدرسي.

المجلس الإقليمي لوزان يعقد دورته الاستثنائية

كما تم خلال الدورة الموافقة على النقطة 8 المتعلقة بالموافقة على ثمن تفويت القطعة الأرضية التي ستخصص لإحداث المستشفى الإقليمي لوزان، حيث تمت الموافقة عليها بإجماع أعضاء المجلس الإقليمي لوزان، كما وافق أعضاء المجلس أيضا بالإجماع على النقطة 9 المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم وزان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل اقتناء حافلتين لنقل الجمعيات والفرق الرياضية بالإقليم، مع الرفع من مساهمة مجلس إقليم وزان من 600 000 درهم إلى 1 مليون درهم. وفيما يخص النقطة 10 المتعلقة بالموافقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تتعلق بانضمام الجماعة الترابية مصمودة والجماعة الترابية امزفرون لمجموعة الجماعات الترابية الوحدة، فقد وافق عليها أعضاء المجلس مع امتناع عضوين. وفيما يخص النقطة 11 المتعلقة بالموافقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل تأهيل مركز جماعة زومي، والنقطة 12 المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة من أجل تأهيل مركز سيدي رضوان، فقد تمت الموافقة عليهما بإجماع الأعضاء الحاضرين.

وانتهت الدورة بتلاوة برقية ولاء.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz