الرئيسية » عين حرة »

المجلس البلدي والسلطات الإقليمية على طاولة برنامج الخيط الأبيض

الخيط الأبيضعلى إثر الجفاء وانعدام التواصل الذي طبع العلاقات بين المجلس البلدي والسلطات الإقليمية بوزان مند أن أحدثت العمالة ، قررت مجموعة من فعاليات المدينة، والمتدخلين بالخيط الأبيض من بعض فاعلي الخير من جيراننا بعمالتي شفشاون وسيدي قاسم، وهم بصدد تكوين لجنة خاصة لإصلاح ذات البين ، يناط لها إعداد مسودة حول السبل الكفيلة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف لنبد كل أشكال الصراعات التي لا تخدم مصالح المدينة والمواطن بشكل عام، وحل لغز المعاناة والظروف التي تعيش فيها ساكنة بعض الأحياء العليا مثل “جنان المامون والعناصر…” من انعدام تصاميم التهيئة وتكريس العشوائية المقصودة، ناهيك عن المخاطر الجسيمة التي أثرت على الجغرافية الاجتماعية والسياسية، وإفراغ الهوية الوزانية من محتواها القيمي الذي راكمته عبر سنوات الجمر والرصاص، بسبب تراكم ممارسات انغلاقية وأحيانا كثيرة طبعت بالجمود والأنانية من بعض الجهات التي لا تريد الخير لوزان.

فعلى الراغبين ممن يهمهم تحرير وزان، وحتى لا نترك لأي كان أن يجد شمعة واحدة بالمدينة يعلق عليها كل المشاكل والهموم التي يتخبط فيها المواطن الوزاني.

نرغب في اقتراحاتكم وانضمامكم للجنة الخاصة لإصلاح ذات البين، مما يوجب ضرورة الاستعداد لإنجاح هذه اللجنة لمواجهة كافة الاحتمالات التي تستهدف وزان ساكنة وأرضا وتاريخا ، بإشراك جميع مكونات المجتمع المدني لتحمل إنجاح مساعي هذه اللجنة ،سنبرهن أن اللحمة الاجتماعية المتصدعة بوزان قادرة على الانعتاق من كل أشكال التفرقة التي تحاك ضدها على جميع المستويات. ونرحب بجميع الاقتراحات، وللجنة كامل الصلاحية في تقديرها. وسيتم بعدها طرح المشكل بالتفصيل عبر قنوات رسمية محلية ووطنية، مع التزام اللجنة بإعداد تقرير مفصل بذلك ليكون وثيقة رسمية توثق لمرحلة حاسمة في تاريخ وزان الحديث.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

إقتراحاتنا هو إقتراح كل رأي صائب يفك العزلة عن ملابسات ما آلت إليه المدينة الهادئة والعودة إلىنقطة بداية الإصلاح والحماس المثمثل في النشاطات الهادفة لإصلاح دات البين

فكرة رائعة .يجب ان نجد من ينهض بهذه المدينة التي اصبحت اشلاء متناثرة. لاتنطبق عليها مواصفات اسم مدينة عفوا حتى -قرية-.

‫wpDiscuz