الرئيسية » تربية وتعليم »

المديرية الإقليمية للتربية والتكوين لوزان بتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي بتطوان في نشاط مشترك في فعاليات قافلة العلوم لوزان

في إطار قافلة العلوم التي سبق وأن أعطت انطلاقتها المديرية الإقليمية بداية شهر يناير 2017 والممتدة إلى غاية شهر أبريل 2017 تحت شعار: Tous la Main à la pâte، ستنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، بشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي بتطوان، معرضا علميا متنقلا بين مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي على الصعيد الإقليمي بعنوان: “المناخ يتغير ونحن؟” وذلك خلال الفترة الممتدة بين منتصف شهر فبراير وبداية أبريل 2017.

الملصق الإعلاني للنشاط

وسيشارك في تأطير وتنشيط هذا المعرض، إلى جانب أساتذة علوم الحياة والأرض بالمؤسسات التعليمية المستقبلة للمعرض، أعضاء الفرع الإقليمي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وأعضاء عن جمعية مغرب أصدقاء البيئة.

أعد هذا المعرض من طرف خبراء في مجال الأرصاد الجوية بفرنسا بشراكة مع جامعة Poitiers بفرنسا وجمعية WILD-TOUCH، مخصص للمؤسسات التعليمية ولعموم المواطنين من أجل إطلاعهم وتحسيسهم بالآثار السلبية للتغيرات المناخية. وهو بالمناسبة معرض مكون من 20 لوحة علمية ذات مضامين مرتبطة ببعض الظواهر الناتجة عن التغيرات المناخية؛ كالاحتباس الحراري وآثار ارتفاع حرارة الأرض وذوبان الجليد وآثاره على المحيطات والغازات الدفيئة وغيرها من المواضيع المرتبطة بالمناخ وآثار تغيراته على البيئة والإنسان.

ومن المنتظر أن يحط هذا المعرض بجميع مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية بوزان طيلة الأسابيع المقبلة إلى غاية شهر أبريل؛ مما سيتيح الفرصة لجميع التلاميذ والتلميذات من زيارته عن قرب.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz