الرئيسية » رياضة »

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوزان تنظم تظاهرة رياضية للعدو الريفي بأسجن

تقرير محسن تيامي:

في إطار الأنشطة الرياضية للجمعية وبمناسبة اليوم العالمي للرياضة، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوزان، صبيحة يوم الأحد 16 أبريل 2017، بشراكة مع جمعية النور للثقافة والرياضة والتنمية بأسجن، وجمعية الاتحاد الرياضي -أسجن- وبدعم من الجماعة الترابية أسجن والسلطات المحلية، تظاهرة رياضية للعدو الريفي القروي بأسجن بإقليم وزان.

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوزان تنظم تظاهرة رياضية للعدو الريفي القروي بأسجن

وتعد هذه التظاهرة هي الأولى من نوعها بجماعة أسجن، وعرفت مشاركة لمختلف دواوير جماعة أسجن، وقد شارك في هذا العرس الرياضي المتميز مجموعة من الفئات العمرية: البراعم، الصغار، الشبان والكبار، إناثا وذكورا.

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوزان تنظم تظاهرة رياضية للعدو الريفي القروي بأسجن

ابتدأ الحفل بترديد للنشيد الوطني المغربي من طرف الجميع، أعقبه مباشرة إعطاء انطلاقة مختلف المسابقات المتعلقة بالعدو الريفي، في جو حماسي.

وقد حضر في هذا العرس الرياضي السيدة المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوزان، والسيد السعيد العافية المسؤول الإقليمي للرياضة بوزان، والسيد عبد الحق قيقي المسؤول الإقليمي للشباب ومسير دار الشباب المسيرة بوزان، وبعض أطر المديرية الاقليمية، كما عرف العرس حضور متدربي رياضة الأيروبيك بالقاعة المغطاة وعلى رأسهم الأستاذة إكرام الزراد، ومدير الجماعة الترابية السيد رضوان الفنان، والمستشار الجماعي السيد المصطفى الكتيري، ورجال السلطة المحلية وعلى رأسهم السيد القائد، ورجال القوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية، والعديد من الرياضيين.

جانب من الحاضرين

وقد أفرزت هذه التظاهرة مجموعة من المعطيات الإيجابية في مقدمتها المشاركة البارزة للكبار نساء رجالا وأطفالا وشيوخا، رغم بعض الإكراهات، لكن كل تلكم الصعاب تم التغلب عليها بفضل الحماس الذي أبداه كافة أعضاء الجمعية وأطر المديرية.

وقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية أزيد من 180 مشاركا ومشاركة لمختلف الفئات العمرية، حيث أظهر المتنافسون الممثلون لجيل الغد المشرق البسام بجماعة أسجن، عن استعداداتهم ورغبتهم في السير بعيدا بمضمار الرياضة المنافسة الحرة النزيهة.

وقد اختتمت هذه التظاهرة بمراسيم توزيع الميداليات والجوائز وبعض الهدايا على مختلف الفائزات والفائزين من طرف المديرة الإقليمية وأطر المديرية وأعضاء الجمعية.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz