الرئيسية » عين حرة »

المسؤولية النقابية بين التدرج.. والابتداء

بعدما تمادي السيد الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في خروقاته التنظيمية، حيث زاد من ترويج بعض المغالطات حول تجميد عضويتي داخل المكتب الإقليمي لدى منخرطي الجامعة الوطنية للتعليم والرأي العام، وبعدما احترمنا الأجهزة التنظيمية الجهوية والوطنية من خلال مدهم بوثائق رسمية في الموضوع، وأخرى تثبت عدم احترامه لقرارات المكتب الإقليمي، نذكر منها:

  • عدم احترامه لقرارات الجهة فيما يتعلق بأحد الملفات النقابية؛
  • عدم احترامه لتوصيات والتزامات اللجنة الجهوية مع المكتب الإقليمي 26/10/2016؛
  • إتلافهم لمحضر رسمي يتعلق بالمكتب الاقليمي 3/11/2016 والذي أفاض كأس الخروقات.

تبعا لهذه التجاوزات التنظيمية الخطيرة كان لابد من التوضيح التالي للرأي العام ولمنخرطي الجامعة الوطنية للتعليم بإقليم وزان:

أن المكتب الإقليمي بأغلبيته تبرأ من هذا القرار الانفرادي “تجميد العضوية” الذي اتخذته بعض العناصر، كما أن – للأسف الشديد – أحدَ أعضاء المكتب الإقليمي قدم استقالته (نسخة منها مرفقة) احتجاجا على هذا الفعل مضمنا إياها تبرئة ذمته من هذا القراري اللاشرعي الخارج عن التنظيم.

وفي الأخير نقول لهؤلاء العناصر كفى من الإساءة للجامعة الوطنية للتعليم، كما ندعو الأجهزة التنظيمية الجهوية والوطنية لتحمل مسؤوليتها في هذا الشأن.

ودمتم للنضال أوفياء.

مصطفى شرنان

بلاغ المكتب الإقليمي

تبرئة ذمة

قرار تجميد العضوية

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

أغلب الموقعين على البيان هم من الاشخاص المشهورين بانتهازيتهم و البحث عن مصالحهم الخاصة فالاول باع التنسيق النقابي الدي ناضل ضد النائبة السابقة و الثاني معروف لدى الشغيلة كونه طلب من استادته بمركز التكوين ان تتدخل له لدى النائبة من أجل تعيين جيد و انتماءه النقابي لا يعدو ان يكون وسيلة لاستفادة حيث يعمل جاهدا لادخال زوجته التي تعمل في الفيافي الى قلب مدينة وزان اما التالث فكان ينتظر حلول الظلام ليقوم بزيارة المناضلين المعتصمين خوفا من النائبة و سيروا الله يعطينا وجهكم

اعرف شخصيا الكاتب الاقليمي الجديد .انه شخص متمرس نقابيا يعرف مادا يفعل و هدفه الاساسي هو تخليق الحياة النقابية و تنقيتها من مثل هؤلاء الاوباش المسترزقين

الله يعطينا وجهكم …. أضم صوتي لصاحب التعليق الأول حيت الحمد لله وزان صغيرة و لي فكرشو العجينة معرووووف وها د صاحب المقيل – بزاف عليه يكون مقال – اصبح مشهورا بانتهازيته … وسير غير سد الكراج لي كتدوز فيه الساعات الاضافية المؤدى عنها لاولاد الشعب انت و داك صاحب الامضاء الاول و الرابع … قهرتونا بلبلابلا الخاوية و شي نضال مشفناااه …. اضافة هداك لموقع معاكم و هو صاحب التوقيع الثاني تحول لتطوان عام هادي ولا كيناضل عن بعد وباااااز ….

واءل اسم على مسمى . لم يسبق له ان كان مناضلا. الاضراب العام كلمة كتخلع والله مادارو 10/12/2015.عودوا للمحضر عن مؤسسته. بما انه إنسان غبي وحاقد .كان يرسل رسائل قصيرة للنيابة يوشي بصاحب المقال عندما كان فائضا جاء لهذه النقابة لينتهز الفتات …كيف يعقل ان يتحايل داخل مؤسسته ويتم تفيضه من أجل فتات تكليف بعيدا عن وزان بزاف. ومؤخرا عند انهاء تكليفه بدأ بلحس جميع أنواع الاحذية لمسؤولي الادارة كي لا يعود لفرعيته . والغريب في الامر انه في آخر اجتماع مع المديرية حضر كأستاذ معني بالمعايير وكنقابي . فتلف مع من سيجلس هل مع النقابيين المشرفين على العملية ام مع المعنيين بإنهاء التكاليف.

السي عصام مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية بالاقليم …لا يشرفهم ان يكون كاتبهم الاقليمي لا يقوم بواجبه المهني على احسن وجه . حيث قامت ساكنة حمارة امزفرون بوقفة احتجاجية امام النيابة 50 شخصا في بداية السنة .والسبب تغيبه لمدة طويلة وماضيه في الغياب حيث ضاق صدر الساكنة وارات ان تغير الفساد .فغيرته .
وعند ربطنا لمجموعة من الخيوط حول ماضيه النضالي خصوصا ضد النائبة السابقة -لم يحضر لاي محطة نضالية مسيرتين واعتصامين – وجدنا انه كان يتغيب قبل نهاية الاسبوع ولم يحضر لاي مسيرة احتجاجية سواء مسيرة المطر او مسيرة الصمود التي كانت مبرمجة بيوم احد .
نقابيا :
لا يحترم مبادىء الاتحاد المغربي للشغل التي هي الجماهيرية والاستقلالية والتقدمية والديمقراطية . ومن بينها مانشره صاحب المقال وما خفي كان أعظم .

الى العقل المدبر للانتهازين ، ورئيس شعبة الانتهاز والوصولية العلاءقية :
تم احتضانك من طرف كل مناضلي الجامعة بالاقليم عندما قدمت من الفيافي دون انتقال . قدموا لك خدمات اجتماعية لا داعي لذكرها .لانه ان تم ذكرها ستفحم .
اغلب المتبرءين من خيانك ومن غدرك … أخذوا على عاتقهم
ملف تكليفك ولولا هم لما وطأت قدماك مدينة وزان . دار البرنام تحت الضغط من أجلك وحدك أيها الوصولي الخائن.
انت الوحيد الذي لم تتأذى من تعسفات النائبة لعلاقتك الخفية جدا مع رءيس الموارد .
تسترزق في أي شيء تتخذ من الفراغ التنظمي ومن الدميتن مطية للاسترزاق .
البقية ستأتي ….

الخائن الحقيقي هو من تمتع بتكليف مشبوه من النائبة السابقة لعلاقته المباشرة مع رئيس مصلحة الموارد البشرية…..
الخائن الحقيقي هو من كان بدرس بسلك الماستر و ولاد الشعب كيضيعوا ….الخائن الحقيقي هو لي نقز الصور ملي كانوا اصحابو امقاطعين المباراة …و البقية تأتي .

لك ياقاهروالانتهازيين ويا عصام وووائل اخترتم أسماء جميلة،لكل دلالتها.
إن ما يقع للجامعة هو نتيجة خيانة من قبل أحد الوصوليين الذي لا يمتلك الجرأة للقيام بممارساته الذنيئة من قذف وسب وتوصيف باسمه،علما أنه أول المستفيدين من الوصولية .فالمناضلين الذين بات اليوم يقصفهم بأشد الأسلحة هم من وقفوا أمس بجانبه حين كان يتوسل إليهم ويشتكي بضره وعجزه وحاجته،فإلى غاية اللحظة مازال يستفيذ من خدماتهم التي قدموها في الماضي،وكما يعلم العادي والبادي أنه تم تدوير برنام الحركة المحلية تحت الضغط ﻷجله وحده لنقله من أبعد نقطة في الإقليم وتعيينه بوزان المركز.فهو الشخص نفسه الذي كان يستفيذ من الساعات الإضافية مع إحدى المؤسسات الخصوصية قبل الاستغناء عن خدماته لعدم كفاءته ليفتح حاليا قبوا بالنهضة لتقديم دروس الدعم في الرياضيات مستعملا في ذلك اساليب غير قانونية،بحيث يضغط على التلاميذ بكونه هو من يمنح نقط الموحد وأن كل من أراد الحصول على نقطة 19 ما عليه إلا الالتحاق بالقبو وتأدية 150 درهم عن كل شهر.إن هذا الزعيم المتسول جرائمه كثيرة لا يسعنا هذا الحيز الضيق من ذكرها ،لكننا سنقدمها عبر حلقات والتي ستتضمن بعض الأحيان الصوت والصورة.إن هذا الزعيم الغيور على المنظومة،هو من استقدم أمثاله الزعماء والذين يتوفرون على جميع مقومات الدفاع عن المدرسة بجميع مكوناتها، وبذلك سيساعدوه على محاربة الانتهازية والوصولية في الإقليم.فكبيرهم لم تمر بضعة أيام عن إلتحاقه بالتنظيم حتى نزلت أمواج بشرية من آباء التلاميذ كل واحد يحمل قضية ضده من ابتزاز وغياب دائم ونصب وايهام بأن له علاقات تمكنه من توظيف أبنائهم مقابل مبالغ مالية ضخمة مسيئا بذلك لأكبر مؤسسة وفي ذلك تسجيلات صوتية للمشتكين،سيحين الوقت لعرضها على صحاب الحال للبحث فيها.أما زميلنا صاحب السروال المشهور،فرسائله النصية القصيرة التي كان يخبر من خلالها النيابة بكل صغيرة وكبيرة وبكل ما يقع بالمؤسسة التي يعمل بها،ناهيك عن علاقات مشبوهة ب…وآخر نضالاته تكليفه بالمدينة…..وإلخ سيتم نشرها عبر حلقات ليعرف الرأي العام حقيقة كبار المناضلين،وأخيرا وليس آخرا فالعلاقة بين الثلاثي علاقة مشبوهة تشتم منها رائحة الملفات المرضية،لذلكم يسافر صاحبكم كل جمعة تاركا وراءه أبرياء ما زال آباءهم يرجون فيهم خيرا.فوفقكم الله في نضالاتكم.

‫wpDiscuz