الرئيسية » ثقافة وفن »

المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة تنظم مخيمها الحضرى الأول

نظمت المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة مخيمها الحضرى الأول خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و14 أبريل 2012م بدار الشباب بوزان، هذا المخيم الذي شاركت فيه ثلاث جمعيات من المجتمع المدنى: “جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام” و”حركة الطفولة الشعبية” و”جمعية آفاق للتنمية ورعاية الطفل”.

جانب من الأنشطة

وقد شاركت جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام بـ 45 طفلا يتيما، الشيء الذى يدل على اهتمام المندوبية الإقليمية بهذه الشريحة من أطفال المجتمع الوزاني. وقد أشرف على تأطير هذا المخيم أطر الجمعيات المشاركة فى المخيم وفق البرنامج المشار إليه أسفله، وتحت إشراف إدارة دار الشباب التي كانت تقوم بإدارة أشغال المخيم خلال هذه الفترة الزمنية:

جدول الأنشطة

وللإشارة فقد ساهمت الجمعيات المشاركة في هذا المخيم بكل فعالية وجدية لإنجاح هذه المبادرة، سواء على صعيد التنظيم أو على صعيد التنشيط أو التوعية والتحسيس، مما رسخ على أرض الواقع المفهوم الحق للتعاون الوطني في خدمة الطفولة. كما ساهمت “جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام” بفعالية ماديا وتنظيما، حيث ساهمت بمبلغ 1575 درهم لدعم مصاريف التغذية لفائدة 45 طفلا يتيما ما بين سن 8 سنوات و14 سنة، كما أبلى مجموعة من أطرها البلاء الحسن، حيث أشرفوا على تأطير ثلاث ورشات: ورشة التربية أو الاستماع، وورشة المسرح والموسيقى وورشة القراءة والكتابة، وهم الآتية أسماؤهم: ذ. عبد العزيز باحسين – ذ. محمد البساط –  ذ. محمد الأزرق –  ذة. نادية سوسان –  ذة. فطومة حنين – ذة. نادية أولاد حمو- ذة. عائشة كواد –  ذة. خديجة التباعى – ولطالب الخليل الشرقاوى. حيث أكد الجميع على مشاركته الفعالة والإيجابية في إنجاح هذا المخيم الحضري الأول لمدينة وزان.

كما حضر السيد محمد بنساسى نائب رئيس الجمعية فى الحفل الختامى الذي نظم يوم الجمعة 13 أبريل 2012م مساء، وقدم كلمة بين يدي المندوبة الإقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة، والمندوب الإقليمى للتعاون الوطني؛ المسؤولين الإقليميين لوزارة الشباب والرياضة، والسيد مدير دار الشباب، حيث شكر فيها الجميع على هذه الالتفاتة القيمة والتى تدل على مدى وعي واهتمام المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بهذه الشريحة الاجتماعية، كما شكر باسم جميع أمهات الأطفال الأيتام – واللاتي حضرن بكثافة في هذا اليوم – كل الذين ساهموا من بعيد أو من قريب في إنجاح هذا المخيم، وعلى رأسهم إدارة دار الشباب والجمعيات والأطر التى أشرفت على تأطير هذا المخيم الحضري الأول لإقليم وزان.

وللإشارة فقد كان الأطفال الأيتام يتمتعون بنشاط وحيوية وانضباط تام طيلة فترة المخيم، مما ترك انطباعا جيدا وممتازا عند كل الفاعلين والمتابعين لأنشطة المخيم.

ويوم السبت 14 أبريل 2012م اختتمت أشغال المخيم الحضرى الأول بكلمة ألقاها بين يدى الأطفال كل من مدير المخيم السيد عبد الحق قيقي، والاستاذ المرافق لأطفال جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام السيد  عبد الإله الحسنى، حيث شكروا فيها جميع الأطفال على انضباطهم ومساهمتهم الفعالة فى إنجاح المخيم، وكذا جميع الأطر والجمعيات التى شاركت فى تأطير وإدارة أشغال هذا المخيم. وهكذا وعلى الساعة الثانية بعد الزوال انطلق جميع الأطفال إلى منازلهم على أمل الالتقاء فى محطة أخرى مقبلة إن شاء الله.

مزيد من الصور:

الألبوم الخاص المخيم الحضري الأول لإقليم وزان على صفحة جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام‏ على الفيسبوك.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz