الرئيسية » عين حرة »

النادي الاجتماعي لثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان نيابة وزان

لقيت فكرة تأسيس نادٍ اجتماعي لترسيخ روح التضامن في الوسط المدرسي استحسانا كبيرا لدى تلاميذ وتلميذات مؤسستنا. فبعد المصادقة على تأسيسه من طرف أعضاء مجلس التدبير الأسبوع الماضي، بدأ مؤطرو النادي بانتخاب ممثلين عن تلاميذ وتلميذات كل مستوى دراسي لتشكيل مكتب النادي. ثم فتحوا باب الترشيحات لاختيار منسق ومنسقة لتلاميذ وتلميذات كل الفصول الدراسية.

النادي الاجتماعي لثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان

كما قامت إدارة المؤسسة بتخصيص خزانة خاصة بالنادي وضعت بقاعة الأساتذة لتمكين الجميع من وضع مساهماتهم بها بعد تسجيلها في السجل الذي خصصه مكتب النادي لضبط عملياته.

خزانة النادي الاجتماعي لثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان

خزانة النادي الاجتماعي لثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بسيدي رضوان.

عرف النادي في الأسبوع الأول من بداية عمله إقبالا مهما تمثل في تقديم العديد من المساعدات من ألبسة وأحذية وكتب ونقود، حيث تميزت بعض العمليات بنوع من الإثارة والإبداع مثل ما قام به أحد الأقسام من تنظيم راقٍ لعمل تضامني جماعي بين تلامذته، شعرنا به كمؤطرين للنادي عندما قدمت إلينا خلال الاستراحة تلميذة من هذا القسم تحمل قدرا ماليا لم نتوقعه كمساهمة، وأخبرتنا أن زملاءها المساهمين طلبوا منها تسجيل مساهماتهم باسم قسمهم وليس بأسمائهم الشخصية.. كما قام أحد مؤطري النادي، بعدما لاحظ مظلة متلفة موضوعة مع مظلات تلامذته، بتبديلها بمظلة صالحة كمساعدة لصاحب المظلة بطريقة غير مباشرة..

المظلة

هذه المبادرات وغيرها من المبادرات المتميزة التي عرفها النادي في الأسبوع الأول من عمله دفعت أعضاءه للقيام بجولة تعريفية بالنادي بمختلف فصول المؤسسة، وإخبار الأساتذة عن طريقة توزيع المساهمات برصدهم للمحتاجين إليها داخل فصولهم، وإيصال المساعدات إليهم بطرق غير مباشرة تحفظ لهم كرامتهم بين زملائهم وتشجع الجميع على الانخراط بإيجابية في هذا العمل الإنساني والتربوي النبيل الذي أسس من أجله هذا النادي.

نتمنى أن يجد هذا العمل حاضنته التربوية في باقي مؤسساتنا التعليمية تضامنا مع من يوجدون بيننا في حاجة ولا يمدون أيديهم للطلب.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz