الرئيسية » تربية وتعليم »

النادي البيئي والصحي بثانوية مولاي عبد الله الشريف بوزان يحتفي بيوم الشجرة

نظم النادي البيئي والصحي التابع لثانوية مولاي عبد الله الشريف يوم الاحد 23 مارس 2014  بمناسبة اليوم العالمي للشجرة ــ الذي يوافق 21 مارس من كل سنة ـــ حملة لغرس الأشجار  وتعهد بالسقي والتقليم الموجود من المغروسات   بفضاء المؤسسة  .

على الساعة 9:30 صباحا انطلق الورش  البيئي بحضور مدير الثانوية وممثل عن جمعية الاباء والاستاذ منسق النادي و أعضاء  النادي البيئي  ومتعاطفيه و تلميذات القسم الداخلي.

النادي البيئي والصحي بثانوية مولاي عبد الله الشريف يحتفي بيوم الشجرة

النادي البيئي والصحي بثانوية مولاي عبد الله الشريف يحتفي بيوم الشجرة

بعد تحية العلم بالنشيد الوطني تقسم الحضور إلى 4 أوراش   :

 * ورشة لرعاية الأشجار الموجودة بتقليب أرضيتها وتقليمها  وصباغة أحرف احواضها وتحضير الحفر لغرس الشجيرات الجديدة

*ورشة لجمع النفايات و نظافة فضاء المؤسسة

*ورشة لنظافة مسجد الثانوية  و مفروشاته

*ورشة لإزالة الكتابات التي تشوه جدران الأقسام   

و قد أبان كافة التلاميذ والتلميذات عن قدرات ومسؤولية عالية واثقان في أعمالهم التطوعية التي انخرطوا فيها بجد ونشاط وتضامن ,   و استفاد التلاميذ من مقابلات في كرة القدم والتلميذات من مقابلات في كرة الطائرة  للترويح عن أنفسهم  بعد انهاء ورشاتهم , كما كان الحضور على موعد مع مسرحية بعنوان :‘’محاكمة أعداء الشجرة   ‘’أداها تلاميذ من ثانوية ابن زهر ومولاي عبد الله الشريف.

3

 وفي الختام تقدم السيد المدير بكلمة شكر الى كافة التلاميذ والتلميذات على مجهوداتهم في انجاح هذه الاوراش التي يتوخى منها التحسيس بالمسؤولية اتجاه البيئة عامة وعلى بيئة المؤسسة خاصة و حمل منسق النادي الحاضرين والحاضرات من التلاميذ ضرورة تمرير الرسائل التي التقطوها خلال مشاركتهم في  هذه الحملة  الى باقي التلاميذ لحثهم على العناية  ببيئة المؤسسة بيتهم الاول والوسط  الذي يقضون فيه زهرة عمرهم.

2

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz