الرئيسية » سلطة ومجتمع »

النسخة الثالثة من مهرجان الطفل بوزان تحت شعار : ” البيئة و الطفل نحو حياة آمنة ”

احتضنت مدينة وزان منن 26 الى 28 فبراير الجاري ، مهرجان الطفل في نسخته الثالثة ،الذي تنظمه جمعية حركة الطفولة الشعبية فرع وزان حيث اختارت له هذه السنة تحت شعار ” البيئة و الطفل نحو حياة آمنة ” .

هذه الدورة من المهرجان ،حسب بلاغ للجهة المنظمة – حركة الطفولة الشعبية فرع وزان- تكتسي أهمية كبرى كونها تسعى الى إثراء واغناء المعارف في ميدان التربية البيئية والمحافظة على المحيط الإيكولوجي، حيث تضمن برنامج المهرجان فقرات تتماشى وقدرات الطفل الذهنية و التي تستدعي مهارته للمحافظة على البيئة لانها من بين أسس التنمية المستدامة ، وتنسجم ومنحى توجه المغرب على مستويات عديدة لحماية البيئة عمليا وتشريعيا .

مهرجان الطفل في بوزان نسخته الثالثة

مهرجان الطفل في بوزان نسخته الثالثة

هذه الدورة تضمنت محاور ” متنوعة ومتكاملة ” ، حيث أن المحور الأول منها اهتم ب” التربية البيئية” ، والثاني ب”عرض تجارب إيكولوجية وطنية ودولية” ،والثالث ب”الترفيه البيئي” ، وتضمن البرنامج ايضا ورشات عملية مكملة للموضوعات المحاور أطرها خبراء في مجالات التربية والبيئة والتنشيط الثقافي .

وتخلل كل محور على فقرة للأنشطة الذهنية و المهاراتية و الفنية لكي يتمكن الأطفال من التعرف على تقنيات إعادة تدوير النفايات و الأساليب الحية العملية للتعامل مع البيئة و من تكريس ثقافة المسؤولية اتجاه الثروة الطبيعية والبيئية للملكة.

مهرجان الطفل في بوزان نسخته الثالثة

مهرجان الطفل في بوزان نسخته الثالثة

كما تميزت دورة هذه السنة من مهرجان الطفل والمنظم من طرف جمعية حركة الطفولة الشعبية فرع وزان وشركائها بتنظيم معرض تشكيلي موضوع لوحاته “البيئة والتعليم” بإشراف جمعيات محلية ،وبمشاركة شخصيات فنية ورياضية وثقافية بالإضافة الى انه تم تنظيم مباراة رياضية بين أطفال جمعية حركة الطفولة الشعبية و مباراة استعراضية ثانية بين قدماء لاعبي مدينة وزان وقدماء فريق الجيش الملكي بنجومه السابقين.
الحفل الختامي خصص للاحتفاء ببعض المشاركين في النسخة الثانية من مهرجان الطفل بوزان والذين تميزت مشاركتهم بعروض مميزة وفريدة يمكن ان تشكل مرجعا لشباب المنطقة والمهتمين بالشأن الإيكولوجي، بإهدائهم أجهزة إلكترونية، بالإضافة الى توزيع شواهد تقدير على العديد من الشخصيات التي شاركت في إنجاح هذه الدورة من مهرجان الطفل

مصدر الصور صفحة جمعية حركة الطفولة الشعبية فرع وزان

للمزيد من الصور : مهرجان الطفل الثالث 2016 وزان

التقرير من إعداد إدريس اطويل

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz