الرئيسية » تربية وتعليم »

النقابات التعليمية الاقليمية الأكثر تمثيلية تنظم وقفة احتجاجية بالرباط

نظمت المكاتب الاقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، اليوم الأربعاء 16 ماي 2012م، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطني،ة والتي عرفت حضور أزيد من 50 أستاذا وأستاذة، رفعت خلالها شعارات منددة بتماطل الوزارة في إرسال لجنة للافتحاص من أجل الوقوف على الخروقات التي تستنزف إمكانيات قطاع التعليم بالإقليم إداريا وماليا وتربويا.

أثناء الوقفة الاحتجاجية

وقد أسفرت الوقفة عن طلب الوزارة في شخص المسؤول عن مصلحة الاتصال إجراء حوار مع ممثلي المكاتب النقابية، والذي خرج بما يلي:

  • كتابة رسالة آنية لتذكير الوزير بالمراسلة التي سلمت له عند قدومه إلى الأكاديمية الجهوية طنجة تطوان بتاريخ 20 مارس 2012م،
  • عقد لقاء عاجل مع السيد الوزير،
  • طرح الملف على لجنة فض النزاعات.
كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

نزار الدكار

نزار الدكار، أستاذ اللغة العربية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد جماعة سيدي رضوان نيابة وزان. كاتب عام سابق لجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع تطوان، والكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي رضوان، والمسؤول عن صفحة ملتقى تلاميذ وأساتذة المغرب.

عدد المقالات المنشورة: 44.

خلاصات نزار الدكار

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

نتمنى من الاخوة في النقابات أن يترزنزا ويتعقلوا شيئا ما…لا أظن أن هده الوقفة تشارككم فيها ولو نسبة ضئيلة من القواعد النقابية.وأتمنى لو أن المكاتب النقابية الاقليمية تنكب على قراءة الاوضاع الحقيقية للشغيلة التعليمية بالاقليم.

فصل المقال فيما بين الغائب ونقابته من الانفصال .
الى النقابي الغائب أقول :لقد انفضح أمرك ، وانكشفت عورتك ، وانسقت وراء مصلحتك الشخصية ، لم تعد تخفى علينا
ألاعيبك وخرجاتك السخيفة . أنت لا تمثل الا نفسك وحفنة من السماسرة المحيطين بك ، يلعبون بعواطفك ، ويوهمونك انك زعيم عصرك . كم مناظلا ومناظلة ذهبوا معك بالأمس الى الرباط ؟ انها الفجيعة ان يتولى أمثالك مسؤولية نقابة تضم مناضلين شرفاء ، لكننا لا نستغرب عندما نعرف من دفعك دفعا الى الترشح في الجمع العام ليضعوك في الواجهة ويملكون هم خيوط اللعبة من وراء الستار. مسكين أنت أم مغفل ؟ الأكيد أن كل المناظلين قد عاقوا بكم وساعة الحقيقة قد دقت .

تحية نضالية للنقابيين الشرفاء كنت أتمنى أن أكون رفقتكم لولا ظروف قاهرة
تحية نضالية للأستاذ الصحفي المناضل نزار على مجهوداته

أول ما يجب إعادة النظر فيه هو تلك الشرذمة المأجورة التي دخلت إلى النيابة في الظلام الحالك واليوم يتبجحون علينا ويمثلون أنهم لحقوا السماء سحقا لكم ما أنتم سوى حمير الطاحون التي إن شاء الله ستطحنكم يا سفلة المجتمع

أولا وقبل كل شئ يجب أن نعرف أن هؤلاء النقابات الخمس قد عرضوا أنفسهم لمهزلة تاريخية يندى لها الجبين،فكيف شاركناهم في وقفة لا علم لمكاتبهم الوطنية بأي شئ عنها.وهدا ما جعلنا أقزاما أمام المسؤول عن الحوار في النقابة الدي لقننا درسا في أبجديات العمل النقابي.فعلا أحسست بالخجل لكوني نقابي وزاني من الزبالة لطيفور.

واحد باغي يكون رئيس مصلحة التخطيط وجار معاه خمسة ديال النقابات باش يضغط على الإدارة،كما دار العام الفايت باش بغا يدخل مراتو عيقوا راه ضحك علينا كاملين.ماكاين لا نقابة لا والو غي المصالح والسياسة وحنا كيضحكو علينا.

‫wpDiscuz