الرئيسية » تربية وتعليم »

النقابات التعليمية الخمس بوزان تصعد احتجاجا على عدم إيفاد لجنة وزارية

قررت النقابات التعليمية الخمس بوزان (الجامعة الحرة للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والنقابة الوطنية للتعليم ف. د. ش.، والنقابة الوطنية للتعليم ك. د. ش.) خوض إضراب إقليمي يوم الخميس 10 ماي 2012م، متبوع بإضراب إقليمي آخر يومي الأربعاء والخميس 16 و17 ماي 2012م، وذلك احتجاجا على عدم إيفاد لجنة وزارية للتحقيق كانت النقابات الخمس قد طالبت بها في وقت سابق.

وبحسب البيان الصادر عن النقابات التعليمية الخمس، فإن النقابات قررت التشبت المطلق بمضامين البيان الاستنكاري، كما تطالب الجهات الوزارية المسؤولة بافتحاص الوضع الإداري والتنظيمي لهياكل النيابة الإقليمية، بما يضمن تصحيح الاختلالات المستفحلة في التدبير المالي والإداري والتربوي، على حد تعبير البيان الذي توصل موقع عيون وزان بنسخة منه.

يذكر أن النقابات التعليمية الخمس بوزان سبق لها أن أصدرت بيانا استنكاريا تم نشره على موقع عيون وزان، طالبت فيه بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق في الخروقات التي ذكرتها في ذات البيان، والمتعلقة بنيابة وزان.

البيان:

GDE Error: Error retrieving file - if necessary turn off error checking (404:Not Found)
كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

الله يوفق الجميع الى ما فيه خير هذا الاقليم المنكوب

المهدي الجواهري من تطوان لهبة بريس

أقدمت الفتاة التي تعرضت للاختطاف و الاغتصاب بدائرة مقريصات بنواحي وزان على محاولة انتحار الأسبوع المنصرم ،حيث نجت بأعجوبة على يد والدها الذي تمكن من اتقادها في أخر اللحظات و قام بعرضها على المصالح الأمنية بتطوان التي ارتأت إحالتها على المركز الاستشفائي للأمراض العقلية بنفس المدينة.

و أكد والد فاطمة عتيق البالغة من العمر 21 سنة ،أن ابنته تدهورت حالتها النفسية و العقلية رغم متابعتها للعلاج النفسي بالقنيطرة لدى طبيب مختص ،و بدت عليها أكثر علامات الانزواء و القلق في الأيام الأخيرة ،مما أدى بها إلى محاولة وضع حد لحياتها جراء ما تعانيه من صدمة نتيجة ما تعرضت له من اختطاف و اغتصاب من طرف.”س.ك”.

الذي لا ظل حرا طليقا و يحظى بالحماية و النفوذ،و أضاف أحمد عتيق ،أن الأطباء بمستشفى الأمراض العقلية بتطوان قاموا بتشخيص حالتها بتاريخ 25 أبريل2012 و احتفظوا بابنته للعلاج و متابعة وضعيتها المقلقة ،التي تعاني مضاعفات صحية و نفسية،و تجد صعوبة في الكلام و النوم،حيث لا زالت ترقد بجناح النساء بالمستشفى المذكور،التي تمكنت “هبة برس”من زيارتها في عين المكان و الوقوف على حالتها الصعبة.

و كشفت مصادر طبية من المستشفى أنه لحد الآن من الصعوبة إعطاء تشخيص دقيق لفاطمة عتيق نظرا لعدم استقرار حالتها نتيجة الصدمة التي تعرضت لها.

و تعود تفاصيل و ملابسات هدا الحادث الذي اهتزت له منطقة وزان إلى 10 فبراير 2012 بعدما أقدم الجاني على اختطاف الفتاة ليلا تحت تهديدها بالسلاح الأبيض و قام بهتك عرضها بطريقة و حشية في مكان خالي بنفس المنطقة.ورغم تقدم والد الضحية بشكاية في الموضوع إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة يوم 15 فبراير 2012 والتي ذكر فيها بأن المسمى “س.ك” قام باقتحام منزله بالعنوان المذكور، وعمد إلى اختطاف ابنته و اغتصابها مصحوبة بشهادة طبية تثبت بافتضاض بكارتها سلمت لها بتاريخ 13 فبراير 2012. وزاد والد الضحية مؤكدا أن رجال الدرك بالمنطقة “تقاعسوا على القيام بالواجب و تقديم الجاني للمحاكمة”، ويعزو ذلك حسب تصريح والد الفتاة، إلى كون المعني بالأمر “يتمتع بنفوذ و علاقات لا زالت توفر له الحماية من أي متابعة.

‫wpDiscuz