الرئيسية » سلطة ومجتمع »

انطلاق حملة بديل إيكولوجي للأكياس البلاستيكية بأحياء مدينة وزان

نظمت جمعية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية بوزان حملة للتحسيس والتوعية بأخطار الأكياس البلاستيكية بالقرب من ساكنة حي وزان، ستستمر إلى غاية 17 دجنبر من هذا الشهر، تم خلالها توزيع مطويات وقفة إيكولوجية مصنوعة من الدوم الخالص، وتشجيع الساكنة على استعمال أكياس الثوب أو الدوم واللفيفات الإيكولوجية بالأسواق والدكاكين كبدائل لأكياس البلاستيك، بالنظر إلى ما لهذه الأخيرة من مخاطر وآثار سلبية على صحة الإنسان والحيوان والتربة وجمالية الفضاءات، بحسب ما أفاد به رئيس الجمعية حمزة ودغيري.

بعض أعضاء الجمعية خلال الحملة

بعض أعضاء الجمعية خلال الحملة.

وبحسب ذات المصدر فإن هذه الحملة تأتي تنفيذا لمشروع الجمعية الإيكولوجي “حملة بديل إيكولوجي للأكياس البلاستيكية ” بدعم من المجلس الإقليمي، وانسجاما مع مقتضيات قانون رقم 15-77 الذي يقضي بمنع تسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية.

انطلاق حملة بديل إيكولوجي للأكياس البلاستيكية بأحياء مدينة وزان

كما دعت الجمعية الساكنة إلى المشاركة في هذه الحملة لتعود القفة إلى سابق عهدها، وتشجيع حرفة الدوم، التي توفر مناصب شغل مهمة، باعتبارها مورد عيش لفئات تعيش الهشاشة الاجتماعية، بحسب ذات المصدر.

انطلاق حملة بديل إيكولوجي للأكياس البلاستيكية بأحياء مدينة وزان

وقد سبق وأكد رئيس الجمعية حمزة ودغيري لموقع عيون وزان أن المشروع يهدف إلى خلق تجمعات مهنية تضامنية خضراء للطبقات الهشة؛ من قبيل تعاونيات لصناعة الأكياس الإيكولوجية الصديقة للبيئة، بالاعتماد على مواد أولية كالدوم والقصب والحلفة، ووجّه نداء إلى الجهات المختصة قصد دعم هذه الحرف.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz