الرئيسية » تربية وتعليم »

انطلاق عملية مليون محفظة بإقليم وزان وتدشين ثانوية إعدادية جديدة بالجماعة القروية بني كلة

أشرف السيد جمال عطاري، عامل إقليم وزان، برفقة وفد رسمي يضم ممثلي السلطات المحلية والمنتخبة، ورؤساء المصالح الخارجية، والأطر الإدارية والتربوية، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، على تدشين ثانوية حديثة وفق هندسة معمارية معاصرة، يومه الجمعة 8 شتنبر 2017 بالجماعة القروية بني كلة التابعة لإقليم وزان.

قدمت للسيد العامل والوفد المرافق له مجموعة من الشروحات والمعطيات المتعلقة بمختلف الجوانب المعمارية والهندسية والتربوية من قبل السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، والأطر التقنية بالمديرية الإقليمية، ومهندس المشروع.

تقديم مجموعة من الشروحات

كما قام السيد عامل إقليم وزان رفقة الوفد المرافق بزيارة كل المرافق بالمؤسسة من أقسام ومختبرات وملاعب ومستودعات رياضية ومرافق صحية، كما قام الوفد كذلك بزيارة القسم الداخلي الذي يضم 120 سريرا، وتفقد كل المرافق التابعة له من مطبخ ومرافق صحية وغيرها.

وبالموازاة مع حفل تدشين ثانوية بني كلة الإعدادية، أعطى عامل إقليم وزان انطلاق المبادرة الوطنية لمليون محفظة بإقليم وزان بحيث تم توزيع محافظ تتضمن كتب وكل اللوازم الدراسية، على عينة من تلاميذ مجموعة مدارس وادي الذهب الواقعة بقرب ثانوية بني كلة الإعدادية، وعينة من تلاميذ السنة الأولى إعدادي سيتابعون دراستهم بهذه الثانوية الحديثة.

انطلاق عملية مليون محفظة بإقليم وزان

وتعد هذه الثانوية التي تتواجد بالجماعة القروية بني كلة من أهم المشاريع التربوية والتنموية بهذه المنطقة بحيث سيستفيد من خدماتها التربوية 5 مجموعات مدرسية مما سيحد من ظاهرة الهدر المدرسي بهذه المنطقة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz