الرئيسية » عين حرة »

انقطاع الماء المتكرر عن العديد من الأحياء بمدينة وزان

تعيش تجزئة الحضري العليا والسفلى وحي فلسطين بمدينة وزان في الأشهر الأخيرة انقطاعا متكررا للماء الصالح للشرب وبدون سابق إندار، حيث عبر العديد من سكان هذه الأحياء عن استيائهم وسخطهم نتيجة انقطاع الماء الصالح للشرب لساعات وفي بعض الأحياء ليوم كامل نتيجة الأشغال التي تقوم بها المقاولة المكلفة بإعادة إصلاح شبكة الماء الصالح للشرب بالأحياء المذكورة.

ويعود سبب انقطاع الماء الصالح للشرب للمقاولة المكلفة بإعادة ترميم شبكة الماء الصالح للشرب، حيث يقوم عمالها بثقب أنابيب الماء القديمة بالخطأ مما يدفع المقاولة إلى أن تقطع الماء عن الأحياء المذكورة لإصلاح العطب الذي كانت هي السبب فيه. كما أنها تكسر قنوات الصرف الصحي الخارجة من البيوت وتقوم بترقيعها بوسائل بدائية.

وقد حملوا المسؤولية للمجلس البلدي الذي هو صاحب المشروع لأنه لا يتدخل في مثل هذه الأمور ويترك للشركة حرية التصرف وأن تفعل في الساكنة ما تشاء وتقطع عليهم الماء متى شاءت وأرادت، وكما قال عبد السلام الملقب بالعسكري: “آ سيدي إلا كانت المقاولة هي اللي فيدها الروبيني قولها لي باش مللي تجيني الورقة ديال الماء نمشي نقلب عليها ونخلصها، وزيدون أنا ماشي شغلي، أنا منين نرجع لداري في العشية خصني نلقى الماء فالدار باش نتوضى. أنا تنخلص الواجبات ديالي ومللي ما تنخلصشي تيديرولي الخطية وزيادة حيث ما خلصتشي في الوقت، حتى أنا خصني الماء وماشي شغلي في البقية”.

واستنكر المواطنون بشدة هذه الأفعال حتى وإن كانت عن حسن نية أو نتيجة عطب، لكن ما أغضب الساكنة بشكل أكبر هو عدم إيلاء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء لأدنى أهمية لسكان الأحياء المتضررة، وأنها لا تشعرهم بوقت انقطاع الماء رغم وجود العديد من وسائل التواصل.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz