الرئيسية » سلطة ومجتمع »

تأسيس جمعية الوسيط للتنمية بإقليم وزان

أنتخب بعد زوال يومه الجمعة 20 دجنبر 2013 عبد الله بن الشاهد رئيسا للجمعية عقب فعاليات الجمع العام التأسيسي الذي عُقِدَ بمقر رابطة الشرفاء البقالين ، تمهيداً لإخراج الجمعية التي اُختيرَ لها اسم “جمعية الوسيط للتنمية ” إلى حيز الوجود، وذلك بغية تعزيز النسيج الجمعوي المحلي بمولود من نوع خاص يرى النور بالمدينة بعد لقاءات مارطونية بين أعضاء اللجنة التحضيرية.
وقد تضمن برنامج الجمع العام التأسيسي الذي عرف حضورا وازنا لمختلف الجمعويين العاملين بالحقل الجمعوي وكذا شخصيات أخرى، قراءة آيات بينات من القرآن الكريم، ، قبل أن يعطي مسير الجمع العام الاستاذ محمد القيطوني الكلمة لي أيوب بن الشاهد بصفته رئيس اللجنة التحضيرية، تحدث فيها عن المراحل التي مرّت بها فكرة تأسيس ذات الجمعية وكذا الأهداف المتوخاة منها، والتي تصبو بالأساس إلى خلق جسور التعاون بين مختلف هيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعنى بشؤون التنمية ، بعدها قام بتلاوة القانون الأساسي للجمعية المقترح من أعضاء اللجنة التحضيرية والغني بمختلف النقط والفصول المحدّدة لبيداغوجية التسيير بالجمعية
قبل أن تتم مناقشة مختلف فصول وأبواب ذات القانون والتي تمت المصادقة عليه بالإجماع من طرف الحضور.
ولتنفيذ الأهداف التي انبنى عليها التأسيس لهذه التجربة الجمعوية انتخب الجمع العام التأسيسي مكتبا تنفيذيا يضم 9 أعضاء تم توزيع المهام فيما بينهم على الشكل التالي :

جمعية الوسيط للتنمية بإقليم وزان

جمعية الوسيط للتنمية بإقليم وزان

الرئيس : عبد الله بن الشاهد
نائبه : عثمان لحيطي
الكاتب العام : خالد جعفر
نائبه : أميمة العثماني
أمين المال : جواد تجاني
نائبه : جواد الخمسي

المستـــــــــــــــــــشارون :
– يوسف الصدراتي
– نهلية بن الشاهد
– أحمد باهي

بعدها تناول عبد الله بن الشاهد الكلمة بصفته رئيسا للجمعية، بين فيها مختلف الأنشطة التي تسعى الجمعية لتحقيقها مبينا دور الدستور الجديد في المساهمة في الرقي بالعمل الجمعوي والذي ساهم كذلك بصفة مباشرة في ميلاد الجمعية عبر التساهلات والامتيازات التي نص عليها.

وقد أعطي للسيد عبد الله البقالي رئيس رابطة الشرفاء البقاليين شرف اختتام الجمع العام التأسيسي للجمعية داعيا الله عز وجل أن يفتح على الحاضرين وكذا الساهرين والمسؤولين على الجمعية أبواب رحمته وأن يديم عليهم بركته.

وفي الاخير نوجه جزيل الشكر لكل من الاخ محمد بقالي ، الشريف لخضر ، محمد لخو ، عبد السلام حماني ، محمد القيطوني ، يوسف ياوفي ، عزيز كريرن .

عن الرئيس : عبد الله بن الشاهد

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

محمد بقالي

من موالد وزان. فاعل جمعوي. عضو في مجموعة من الجمعيات، منها رئيس فرقة أوماس للمسرح بوزان، ومنسق تنسيقية وزان وعضو المكتب التنفيدي للمنظمة المغربية لمكافحة الهدر المدرسي وللتنشيط السوسيوثقافي، ونائب الكاتب في منظمة الشباب الإفريقي، والكاتب العام لتعاونية روميساء للطرز والخياطة بوزان، ومستشار في مؤسسة دار الضمانة للتنمية البشرية وزان، ونائب أمين المال في منتدى المتوسط من أجل التنمية "FOMEDE".

عدد المقالات المنشورة: 11.

خلاصات محمد بقالي

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz