الرئيسية » تربية وتعليم »

تجديد مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف بوزان

تقرير المصطفى تيامي:

بدعوة من السيد رئيس المؤسسة، وبناء على مراسلة المديرية الإقليمية المؤرخة في 29 نونبر 2016 تحت عدد 6939، وتنفيذا لمقررات الجمع العام الأول لجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف – وزان، المنعقد بتاريخ 18 دجنبر 2016، التأم الجمع العام الثاني بمقر الثانوية يوم الأحد 25 دجنبر 2016، ابتداء من الساعة العاشرة (10h00) صباحا إلى الساعة الثالثة (15h00) مساء، والذي حضره ثلاثة وثمانون (83) عضوا ممن تشترط فيهم أهلية العضوية.

جانب ممن حضر الجمع العام

جانب ممن حضر الجمع العام.

بعد توقيع ورقة الحضور، افتتح الجمع العام بقراءة الفاتحة المباركة جماعيا، تلتها الكلمة التوجيهية للسيد رئيس المؤسسة الأستاذ صلاح الدين الحلة، دعا خلالها الحضور إلى ضرورة التحلي بالصبر واليقظة حتى يصل الجمع العام إلى إنتاج مكتب جديد منسجم وقوي قصد الرقي بالعمل الاجتماعي والثقافي بالمؤسسة، يواكب التطلعات، ثم غادر القاعة.

مدير المؤسسة، الأستاذ صلاح الدين الحلة، يلقي كلمته

مدير المؤسسة، الأستاذ صلاح الدين الحلة، يلقي كلمته.

بعده، تسلم السيد المسير الأستاذ المصطفى تيامي (أب وحارس عام للخارجية بالمؤسسة) مهمة تدبير وتيسير الخطوات العملية للجمع العام، حيث رحب بالسادة الأعضاء الذين زاد عددهم مقارنة بعدد الحضور للجمع العام الأول واعتبره إيجابيا، مما يستوجب من الجميع استثماره، مناشدا السادة الأعضاء المساعدة على نجاح مهمته مع التركيز على أن المسؤولية في مجال التربية تقع على عاتق جميع الأطراف من المؤسسة، جمعية الآباء، جمعيات المجتمع المدني وكذا الأسرة، داعيا إلى التقيد بجدول الأعمال المنحصر في مناقشة مسطرة التجديد.

مسير الجمع العام الأستاذ المصطفى التيامي خلال إلقائه لكلمته

مسير الجمع العام الأستاذ المصطفى التيامي خلال إلقائه لكلمته.

وبعد أن أخبر السيد المسير الحاضرين بالإجراءات القانونية والأخلاقية المتخذة لهذا الجمع العام، وكذا حضور ممثل السلطة المحلية والصحافة، تلا نص محضر الجمع العام الأول والمصادقة عليه بالإجماع، انتقل إلى التذكير بضرورة تنقيح لائحة الحضور خاصة ما يتعلق بصفة أولياء التلاميذ، الذين عليهم الإدلاء للسيد المسير بشهادة عدلية قانونية تثبت صحة الولاية. وهكذا صادق الجمع العام على لائحة الحضور بعد تنقيحها.

تجديد مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف بوزان

استعرض السيد المسير أمام الجمع العام ثلاثة صيغ مسطرية لانتخاب مكتب الجمعية:

  1. صيغة التوافق،
  2. صيغة انتخاب الرئيس بالمباشر ثم يعرض الرئيس المنتخب أعضاء مكتبه على الجمع العام لنيل الثقة بالتصويت،
  3. صيغة نظام اللائحة.

واستدرك أن الإدارة التربوية تحرص على التزام الحياد والمسافة الأخلاقية المطلوبة في مثل هذه المناسبات الشاذة بين جميع السادة الأعضاء، مطمئنا الجميع إلى أن المكتب المراد تجديده اليوم، يجب أن يكون مكتبا قانونيا وأخلاقيا، غير قابل للطعن إلا بالزور. وعليه، فعلى الجمع العام أن يتحمل كامل المسؤولية في اختياراته، وأن يظل سيد نفسه في هذا التمرين الديمقراطي. وأن مبادرة الإدارة التربوية تعرف حدودها تماما، تنحصر فقط في لم الشمل وتقديم المساعدات التقنية لفائدة الجمع العام.

رفض الجمع العام الصيغ الثلاثة المقترحة من السيد المسير عبر التصويت العلني برفع الأيدي، واقترح الجمع العام صيغة أخرى جديدة، تتمثل في انتخاب الرئيس بالاقتراع السري غير المباشر، كما حدد عدد أعضاء المكتب في إحدى عشر (11) عضوا عرضت للتصويت فصادق عليها الجمع العام بالإجماع.

تجديد مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف بوزان

وفتح باب الترشيح لعضوية المكتب أولا، حيث بلغ عدد المرشحين تسعة عشر (19) مرشحا، ثم بوشرت في حينه عملية الاقتراع السري بكل حرية، والتي أسفرت عن فوز السادة: عمر أسنو (53 صوتا) – منار الجيري (49 صوتا) – عبد السلام الجيري (43 صوتا) – نور الدين هريدو (40 صوتا) – ابراهيم الحسني (34 صوتا) – عبد الرحيم براقي (33صوتا) – سمية عبيدا (32 صوتا) – محسن العسري (32 صوتا) – أمينة العايس (31 صوتا) – محمد خصال ( 30 صوتا) – الزهرة مشاش (27 صوتا).

وقد نوه الجميع بالأجواء الديموقراطية التي سادت كل المراحل التي مر منها الجمع العام، كما شكروا الإدارة التربوية على حسن التنظيم والتعاون والمساعدات التقنية المقدمة لتدليل الصعوبات وتذويب الخلافات والتقريب بين الآباء والأمهات وأولياء أمور التلاميذ.

تجديد مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية مولاي عبد الله الشريف بوزان

وفي جلسة مغلقة بين السادة الأعضاء المنتخبين الإحدى عشر الجدد، جرت عملية توزيع المهام بالترشيح والتصويت السري، أثمرت النتائج التالية:

  • الرئيس: نور الدين هريدو*؛
  • نائبه: عبد الرحيم براقي؛
  • الكاتب العام: محمد خصال؛
  • نائبه: سمية عبيدا؛
  • الأمينة: منار الجيري؛
  • نائبتها: أمينة العايس؛
  • المستشارون المكلفون بمهمة:
    • محسن العسري؛
    • عمر أسنو؛
    • عبد السلام الجيري؛
    • ابراهيم الحسني؛
    • الزهرة مشاش.
صورة جماعية لأعضاء المكتب

صورة جماعية لأعضاء المكتب.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما
‫wpDiscuz