الرئيسية » مدونة عيون وزان »

تعديل سياسة النشر الخاصة بموقع عيون وزان

شعار عيون وزانيسعدنا أن نخبر متابعينا الكرام بأننا قد أجرينا تعديلا بسيطا ومهما في الوقت نفسه على مستوى سياسة النشر الخاصة بموقع عيون وزان، ويتعلق الأمر بالبند الذي كان نصه كما يلي:

أن تكون المادة المرسلة موجهة لموقع عيون وزان ومن إبداع الكاتب، سعيا منا إلى محاربة المحتوى المكرر عبر النت العربي.

والذي عدلناه ليصبح كما يلي:

أن تكون المادة المرسلة من إبداع الكاتب.

ويعزى هذا التعديل إلى أننا لاحظنا أن جعل الكاتب ينشر مقالته في موقع عيون وزان فقط أمر قد يمنع بعض الكتاب من إرسال موادهم للموقع، سيما أولئك الذين تعودوا مراسلة مواقع أخرى، حيث لاحظنا أن العديد من الأقلام الوزانية تخص مواقع أخرى بمقالات دون موقع عيون وزان الذي جعل هدفه مدينة وزان والإقليم ككل.

وقد كان هدفنا من جعل المقال حصرا على عيون وزان هو محاربة المحتوى المكرر عبر النت العربي، ولم يكن سعيا لاحتكار المقالات أو شيء من هذا القبيل، لأننا نعتقد أن أساس الأنترنت هو الروابط، وطالما تم نشر محتوى معين في موقع ما، فإنه يمكن مشاركة ذلك المقال مع الجميع من خلال رابطه ذاك، دون الحاجة إلى إعادة نشره حرفيا، مما يساعد على محاربة المحتوى المكرر وخلق بالمقابل محتوى فريد ومتجدد. لكن واقع الحال يظهر أن العديد من الكتاب يطمحون إلى نشر مقالاتهم على منابر مختلفة وهذا حقهم، فكان أن قررنا تعديل ذلك البند، سعيا منا للحصول على تفاعل أكبر من الأقلام التي يزخر بها هذا الإقليم.

وكما العادة، نرجو منكم ألا تحرمونا من ملاحظاتكم كيفما كانت، فالموقع منكم وإليكم، وبأفكارنا واقتراحاتنا جميعا سوف يتطور ويرتقي نحو الأفضل بحول الله.

مع تحياتنا الخالصة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz