الرئيسية » سلطة ومجتمع »

تقرير الجلسة الثانية من دورة أكتوبر للمجلس الإقليمي

عرفت دورة أكتوبر للمجلس الإقليمي في جلستها الثانية، التي عقدت يوم الخميس 15 نونبر 2012م، الموافقة على جميع النقاط المدرجة مع الأخذ ببعض التعديلات، خصوصا فيما يخص الحسم في المنح الجمعوية بعد التماس عبد العزيز لشهب ويوسف الرحموني إلتزام مصالح الشبيبة والرياضة والتعاون الوطني ومصالح العمالة تتبع مآل المنح، وكذا اعتماد إعطاءها لاحقا بناء على مشاريع جمعوية.

جانب من الحاضرين في الجلسة

جانب من الحاضرين في الجلسة

فيما تم الإتفاق على الإعداد أوائل شهر دجنبر لمهرجان الزيتون والمنتجات المجالية مع ورشات عمل في مواضيع المبادرات المدرة للدخل ودعم الإستثمار وخصوصا في الإقتصاد الإجتماعي وتطوير قدرات الشباب والفاعلين.

بعدها تحفظ كاتب المجلس يوسف الرحموني بإصرار وسرد لمعطيات رقمية و قانونية تهم طريقة تعامل السلطة المحلية مع ظاهرة الباعة المتجولين واحتلال الملك العمومي، وعدم الجدية في التجاوب مع شكاوى المهنيين من الكساد الإقتصادي وشكاوى الساكنة من بعض التجاوزات اللاقانونية، حيث دعى رئيس المجلس البلدي بصفته رئيسا للشرطة الإدارية إلى تحمل مسؤولياته في إيجاد حل تشاركي يحفظ مصالح الجميع (مهنيين وتجار غير مهيكلين، السكان، الصالح العام).

كما تم التوافق على دراسة مستعجلة للوضع المهني المحلي بمقاربة تشاركية وحكامة تدبير تحفز الإقتصاد المحلي بمنظور مواطن.

وتم تقرير إقتناء 43 هكتار قرب بحيرة بودروة (البحيار) من أجل تهيئتها لمشروع سياحي، كما تم الإتفاق مبدئيا على إنشاء منطقة صناعية ومنطقة للتنشيط الإقتصادي الحرفي (دراسة شراكة مع غرفة التجارة).

كما تم التطرق إلى إكراهات التعليم بوزان، حيث تقرر مناقشته باستفاضة خلال مناظرة محلية كبرى بحضور مسؤولين مركزيين و مختصين.

الجلسة الثانية من دورة أكتوبر عرفت غيابات كثيرة وقلة التدخلات، لكن بالمقابل عرفت تقييما عميقا بالأرقام لقطاع التربية الوطنية والمهنيين في انتظار اجتهادات للحلول مستقبلا.

نقلا عن صفحة وزان دار الضمانة على الفيسبوك.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz