الرئيسية » سلطة ومجتمع »

تقرير دورة تكوينية لفائدة الجمعيات في مجال التسيير الإداري

   نظمت رابطة الشرفاء البقاليين الادرسيين الحسنيين فرع إقليم وزان و مؤسسة دار الضمانة للتنمية البشرية وزان بالتنسيق مع تنسيقية وزان للمنظمة المغربية لمكافحة الهدر المدرسي وللتنشيط السوسيوثقافي  دورة تكوينية لفائدة الجمعيات في مجال التسيير الإداري  يوم  الأحد 09/06/2013 على الساعة 15:30 بمقر الرابطة  حيث عرفت الدورة  مشاركة مجموعة من الجمعيات  بإقليم وزان  ممثل في شخصين عن كل جمعية وهي   :

دورة تكوينية لفائدة الجمعيات في مجال التسيير الإداري

دورة تكوينية لفائدة الجمعيات في مجال التسيير الإداري

–  المركز المغربي لحقوق الإنسان

-جمعية السلام للإنماء الاجتماعي.

 – جمعية شباب بلا حدود.

– جمعية سيدي انبارك للتنمية المحلية .

–  جمعية الفرقان .

–  جمعية  حركة   الطفولة الشعبية  فرع وزان .

– جمعية تملة للتنمية والتضامن .

– جمعية عيون وزان  .

– رابطة الشرفاء البقاليين الادرسيين الحسنيين فرع إقليم وزان.

– مؤسسة دار الضمانة  للتنمية البشرية وزان.

– تنسيقية وزان للمنظمة المغربية لمكافحة الهدر المدرسي  وللتنشيط السوسيوثقافي.

وكذلك  سجلت الدورة مشاركة بعض أعضاء  المجلس العلمي  بإقليم وزان . وكدلك فاعلين جمعويين  بوزان . استهلت الدورة بكلمة ترحيبية  بالحضور  من طرف رئيس الرابطة  السيد عبد الله البقالي  بعدها تم تقديم محاور الدورة  مفهوم التسيير الإداري تم نظام التصنيف والترتيب والأرشفة من خلال إعطاء نماذج من الوثائق  الإدارية  بعدها انتقل المشاركون إلى الورشات التطبيقية  على مجموعات .وحوالي الساعة 17:15 استراحة شاي على شرف المشاركين وفي الأخير تم تقييم الدورة واختتمت بتوزيع شواهد المشاركة على المستفدين وبالدعاء للجميع بالتوفيق والسداد  .

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

محمد بقالي

من موالد وزان. فاعل جمعوي. عضو في مجموعة من الجمعيات، منها رئيس فرقة أوماس للمسرح بوزان، ومنسق تنسيقية وزان وعضو المكتب التنفيدي للمنظمة المغربية لمكافحة الهدر المدرسي وللتنشيط السوسيوثقافي، ونائب الكاتب في منظمة الشباب الإفريقي، والكاتب العام لتعاونية روميساء للطرز والخياطة بوزان، ومستشار في مؤسسة دار الضمانة للتنمية البشرية وزان، ونائب أمين المال في منتدى المتوسط من أجل التنمية "FOMEDE".

عدد المقالات المنشورة: 11.

خلاصات محمد بقالي

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz