الرئيسية » تربية وتعليم »

تلاميذ الثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس بمصمودة محرومون من مادة الإنجليزية

قام تلاميذ الثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس بمصمودة بمجموعة من الوقفات الاحتجاجية من أجل المطالبة بتدريس مادة اللغة الإنجليزية التي حرموا منها منذ أزيد من أربعة أشهر، بحسب ما صرح به بعض التلاميذ لموقع عيون وزان.

جانب من التلاميذ خلال احتجاجهم

جانب من التلاميذ خلال احتجاجهم

وأكد التلاميذ على أن حرمانهم من تدريس الإنجليزية ناتج عن خوض أستاذ المادة الوحيد لإضراب لما يزيد عن أربعة أشهر. وعلى إثر الوقفات الاحتجاجية التي قام بها التلاميذ المعنيون أمام مؤسستهم وأمام مقر الجماعة، حصلوا على وعود لكنها كانت شفوية على حد تعبيرهم، حيث التحق الأستاذ قبل نهاية الدورة الأولى لمدة أسبوع فقط، وأجرى للتلاميذ فرضا كتابيا في مادة الإنجليزية، ليعود الأستاذ إلى خوض إضرابه من جديد. تجدر الإشارة إلى أن مادة الإنجليزية قد غابت عن نتائج الدورة الأولى بالنسبة لتلاميذ هذه المؤسسة رغم اجتيازهم لفرض كتابي في المادة.

مادة الإنجليزية غائبة عن نتائج التلاميذ للدورة الأولى

مادة الإنجليزية غائبة عن نتائج التلاميذ للدورة الأولى

وقد وجه التلاميذ اللوم أيضا إلى جمعية الآباء التي لا تهتم لأمرهم على حد تعبيرهم، كما قاموا بمراسلة مدير المؤسسة في نفس الموضوع دون التوصل إلى حل لهذا المشكل. ويطالب التلاميذ الجهات المعنية للتدخل في أقرب وقت من أجل حل هذا المشكل، كما أكدوا على عزمهم مواصلة الاحتجاجات إلى حين الاستجابة مطالبهم.

صورة للرسالة التي وجهها التلاميذ لمدير المؤسسة

صورة للرسالة التي وجهها التلاميذ لمدير المؤسسة

يذكر أن تلاميذ الثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس بمصمودة لم يدرسوا مادة الفلسفة خلال الموسم الدراسي الماضي.

مزيد من الصور:

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz