الرئيسية » تربية وتعليم »

تلميذات القسم الداخلي بثانوية مولاي عبد الله يحتفلن باليوم العالمي للمرأة

نظمت تلميذات القسم الداخلي بثانوية مولاي عبد الله الشريف أمسية فنية احتفالا باليوم العالمي للمرأة، وذلك مساء يوم الجمعة 6 مارس 2015م بقاعة الأكل بالقسم الداخلي. وقد حضر هذه الأمسية تلميذات القسم الداخلي، كما حضرت النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، ومدير الثانوية، بالإضافة إلى بعض الأساتذة والأطر بالثانوية.

الحفل الذي قامت بتنشيطه كل من التلميذتين هدى الحميوي وعواطف العالمي، افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ألقتها على مسامع الحضور التلميذة إحسان الناجي، لتقدم بعد ذلك مجموعة من التلميذات أنشودتي الترحيب والداخلية.

بعدها كان الحضور على موعد مع مسرحية تحمل عنوان “الجبلية والمدينية” والتي قامت بتمثيلها مجموعة من التلميذات، لتقوم بعد ذلك التلميذة هدى بدروى بتشخيص مقطع من حكاية عجوز. بعدها قامت أربعة تلميذات بالتعريف بأربعة نساء مغربيات تمثل كل واحدة منهن منطقة من مناطق المغرب.

ومن جو المسرح انتقل برنامج هذه الأمسية بالحضور إلى جو الموسيقى، حيث تم تقديم أنشودة “صدى صوتك”، تلتها أغنية “أمي”، لتتم العودة بعد ذلك إلى جو المسرح مع مسرحية “سلطة امرأة”.

وقد كان للتراث الفني المحلي حضورا في هذه الأمسية، حيث قدمت مجموعة من التلميذات رقصة جبلية على أنغام أغنيتين جبليتين (الطقطوقة الجبلية)، بعدها تم تقديم مسرحية “مسار امرأة”، لتختتم الأمسية بأغنية “الله يا مولانا”.

وحسب مجموعة من التصريحات فإن الحضور كان راضيا عن المستوى الجيد لأداء التلميذات خلال هذا الحفل، رغم الإمكانيات التنظيمية الضعيفة. وعبرت بعض المشاركات في العروض الفنية لموقع عيون وزان بأنهن يحتجن إلى فرص أكبر لإبراز قدراتهن الفنية ومواهبهن، لأن مثل هذه المناسبات لا تكفي، كما يطمحن لتنظيم مثل هذه الاحتفالات في ظروف أفضل والانفتاح على جمهور أكبر.

مزيد من الصور:

فيديو:

فيديو: ملخص الأمسية التي نظمتها تلميذات القسم الداخلي بثانوية مولاي عبد الله الشريف بوزان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz