الرئيسية » تربية وتعليم »

تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الابتدائي بوزان في زيارة لمعرض المناخ “من مراكش الى بون الطريق يمر عبر المحيط الهادي”

في إطار فعاليات قافلة العلوم التي أطلقتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان بداية شهر يناير 2017 والممتدة إلى غاية نهاية شهر أبريل 2017، نظمت مجموعة من المدارس الابتدائية العمومية والخصوصية زيارة لفائدة تلامذتهم لمعرض حول التربية على التغيرات المناخية المنظم من طرف جمعية مغرب أصدقاء البيئة بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، وذلك طيلة يوم الجمعة 24 فبراير 2017.

تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الابتدائي بوزان في زيارة لمعرض المناخ

المعرض يتضمن لوحات من إنتاج جمعية أصدقاء المغرب والبعض منها من طرف المكتب الوطني لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، الغرض منها تربية الناشئة على التغيرات المناخية وتعريفهم بها ومساعدتهم على فهم بعض الظواهر الناتجة عن التغيرات المناخية بشكل بسيط في أفق إنشاء جيل مدافع عن البيئة.

ومن المؤسسات التي استفادت من المعرض: مدرسة الحسنية وهي بالمناسبة المدرسة المحتضنة للمعرض والمسؤولة على تنظيم الزيارات لباقي المؤسسات التعليمية، ومجموعة مدارس الأفق الخاصة، ومؤسسة ديكارت الخاصة، ومدرسة الإمام علي بن أبي طالب، ومدرسة مولاي المهدي الوزاني.

وستنظم زيارات مماثلة لباقي مؤسسات التعليم الابتدائي بوزان قبل أن يتم تنقيله إلى ثانوية مولاي التهامي الإعدادية ومؤسسات تعليمية أخرى خلال نهاية الأسبوع القادم.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz