الرئيسية » عين على المظالم »

تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بإقليم وزان تشتكي لوزير الداخلية

قامت تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بإقليم وزان بإرسال شكاية إلى وزير الداخلية حول الوضعية المزرية للطريق الجهوية رقم 408 الرابطة بين مدينة وزان وسد الوحدة، جاء في مضمونها:

نحن الموقعين أسفله، رؤساء جمعيات المجتمع المدني بإقليم وزان، نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بهذه الشكاية لرفع الضرر الذي لحق ساكنة إقليم وزان جراء الوضعية المزرية للطريق الجهوية رقم 408 الرابطة بين مدينة وزان وسد الوحدة، والتي تعتبر الشريان الرئيسي لاقتصاد المنطقة وللخدمات الأساسية لساكنة الإقليم، وتتفرع عنها طرق تؤدي إلى جل الجماعات القروية: بني كلة، سيدي رضوان، ونانة، لمجاعرة، زومي، بوقرة، تروال، ازغيرة، سيدي أحمد الشريف، سيدي بوصبر ومقريصات… ورغم أن أشغال مشروع تقوية الطريق الجهوية رقم 408 من وزان إلى سد الوحدة (من ن. ك. 44+000 إلى ن. ك. 98+180) الخاص بالتتريب وإنجاز منشآت تصريف المياه انتهى في شهر ماي 2012، مع العلم أن هذا المشروع لم ينجز بالشكل المطلوب وترك أعطابا متعددة، فإن واقع حال هذه الطريق يتسبب بشكل مباشر في فرض عزلة حقيقية للمناطق التي تؤدي إليها، حيث تضرر الاقتصاد المحلي بشكل كبير وتضررت معه مصالح المواطنين الإدرية والخدماتية المتعددة.

لهذا كله نطلب منكم التدخل العاجل لحل هذا المشكل، وذلك بتعبيد الطريق الجهوية رقم 408 الرابطة بين مدينة وزان وسد الوحدة، حيث أنها غالبا ما تنقطع عند حلول موسم تهاطل الأمطار نظرا للأوحال والحفر الكثيرة، مما يصبح التنقل فيها شبه مستحيل، ولعلمكم فإن وضعية هذه الطريق مزرية منذ 10 سنوات تقريبا، وبعد التقسيم الإداري الجديد الذي بموجبه أحدث إقليم وزان، أصبح من اللازم تعبيد هذه الطريق إنصافا لساكنة الإقليم، وحتى يتبوأ مكانته المطلوبة إلى جانب باقي أقاليم المملكة والسلام.

الشكاية:

GDE Error: Error retrieving file - if necessary turn off error checking (404:Not Found)

التوقيعات:

GDE Error: Error retrieving file - if necessary turn off error checking (404:Not Found)
كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz