الرئيسية » تربية وتعليم »

توزيع مستلزمات مدرسية بالثانوية الإعدادية محمد السادس بمقريصات

بمناسبة الدخول المدرسي، شهدت الثانوية الإعدادية محمد السادس بمقريصات بحر هذا الأسبوع عمَلِيَّتَيْ توزيعٍ للمحافظِ والمستلزمات الدراسية. العمليةُ الأولى جاءت في إطار المبادرة الملكية لتوزيع مليون محفظة والتي شملت مختلف ربوع المملكة. وقد تمت بحضور قائد قيادة مقريصات وعدد من الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة؛ وفي ظل تعيين طاقم إداري جديد بالمؤسسة خلَّفَ أصداءً إيجابيةً في المنطقة. وقد وصَف محمد ازْوتْني عن إدارة المؤسسة الأجواء التي مرَّت فيها هذه العملية “بالجيِّدة والمنظَّمة”.

توزيع مستلزمات مدرسية بالثانوية الإعدادية محمد السادس بمقريصات

أما العملية الثانية، فكانت من توقيع جمعية دْجِبْلِي كْلُوبْ Djebli Club التي عملت على توفير عددٍ من المحافظ المتضمِّنة للمستلزمات الدراسية، واستفاد منها مجموعة من التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أُسَرٍ مُعوِزةٍ وفقيرةٍ. المبادرة جاءَت في إطار المبادرات التربوية والاجتماعية والثقافية التي تعمل على تنفيذِها جمعية دْجِبْلِي كْلُوبْ Djebli Club بجماعة مقريصات.

حضر هذه المبادرة كل من السيد علاء حميوي والسيد علي حميوي عن جمعية جبلي كلوب، وممثل الوقاية المدنية بمقريصات، ومسؤول عن دار الشباب القدس، ورئيس جمعية الابتسامة بمقريصات، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة. وقد كان للمبادرة وقعٌ حسنٌ لدى المستفيدين والمهتمين بالشأنين التعليمي والجمعوي بالمنطقة.

جدير بالذكر أن جمعيةَ دْجِبْلِي كْلُوبْ Djebli Club قامت بعددٍ من المبادرت الجمعوية الأخرى، كان آخرها المساهمة بمعية شباب المنطقة في صباغة وتزيين فضاءات كل من الثانوية الإعدادية محمد السادس ومدرسة.كُمْ المِسْقَةْ بمقريصات.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz