الرئيسية » تربية وتعليم »

توضيح نيابة وزان في شأن البيان الصـادر عن النقابات الثـلاث

توصل موقع عيون وزان بتوضيح من نيابة وزان يتعلق بالبيان الذي أصدرته ثلاث نقابات، حيث نفى التوضيح مجموعة من النقاط كانت قد أدرجت في البيان المشترك مع تقديم مجموعة من الردود والتوضيحات تتعلق بالنقاط التي تضمنها البيان، وفيما يلي نص التوضيح:

توضيح نيابة وزان في شأن البيان الصـادر عن النقابات الثـلاث

توضيح نيابة وزان
في شأن البيان الصادر عن النقابات الثلاث بتاريخ 19 فبراير 2015

و بعد، بناء على مقتضيات قانون الصحافة وطبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 178-58-1 الصادر بتاريخ 03 جمادى الأولى الموافق ل 15 نونبر 1958 المنظم لقانون الصحافة بالمغرب. كما تم تغييره وتتميمه، وبالأخص منه الفصل 25 و26 المتعلق بحق الرد.

فعلاقة بما صدر في بيان المكاتب النقابية الإقليمية الثلاثة بوزان الموقع من طرف: الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)والجامعة الوطنية للتعليم(UMT) من تحامل على السيدة النائبة الإقليمية بنيابة وزان والسيد مفتش المقاطعة التربوية الثانية للغة العربية بنيابة وزان، تسجل النيابة الإقليمي بوزان التوضيحات الآتية:

  • الأسلوب اللأخلاقي الذي صيغت به بعض فقرات البيان و تحديدا الفقرة التي تناولت :” التغرير بالمفتش التربوي  والإيقاع به في أحبال النائبة الإقليمية ” ترك انطباعا سيئا لدى الرأي العام وكل الأطر العاملة بالإقليم و من بينهم  السيدة عزيزة الحشالفة  النائبة الإقليمية، سيما و أنها سيدة متزوجة وأم لطفلين .
  • السيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لنيابة إقليم وزان، تؤكد على عدم وجود أية اختلالات في تدبير الشؤون الإدارية والمالية بالنيابة الإقليمية و هي بالمناسبة تسعى جاهدة إلى تصفية جميع العمليات التدبيرية العالقة بهذا الشأن على درب الموضوعية والحكامة.
  • إن الفضيحة المزعومة بالأقسام المدمجة، لا وجود لها في الواقع إلا في نظر أعضاء المكاتب النقابية ؛فقد تم التعامل مع هذه الأقسام عبر لجنة للعمل؛ اعتمدت جملة من المعايير الموضوعية وفق مساطير و قوانين معمول بها في هذا الشأن.
  • إن السيدة النائبة الإقليمية لا علاقة لها بالشطط في استعمال السلطة، وأن عدم محاباتها لعناصر المكاتب النقابية وجديتها المعهودة في التعامل مع الظواهر والأشخاص، أثارت حفيظة أعضاء المكاتب النقابية التي لا تستقيم على حال ،إن على مستوى المبادئ أو المواقف.
  • إن الادعاء بسوء تدبير الموارد البشرية بنيابة إقليم وزان؛ لا يقوم على أساس، وأن ما تحتج به النقابات الثلاثة من سوء التدبير، مجرد كيد كائد عار عن الصحة والواقعية.
  • إن ما ترمي به المكاتب النقابية الثلاثة، النائبة الإقليمية من تدبير ملف المطاعم المدرسية والداخليات  والتعامل مع التجهيزات…لا يرتكز على أساس سليم، ولا يمكن التصديق به من خلال التعامل معه بنوع من الحرفية والمهنية على مستوى التوزيع والإطعام وتحسين ظروف الاستقرار بالداخليات وحسن التعامل مع التجهيزات وفق حاجة كل مؤسسة.

مع أزكى التحيات والتقدير
والسلام.

GDE Error: Error retrieving file - if necessary turn off error checking (404:Not Found)
كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

ل يتفق ان هناك زيغا في التدبير النيابي بهذه المنطقة انا استاذة مكلفة بالمطعم لم اتقاضى اي مبلغا منذ تكليفي المدير يعدني بان السيدة النائبة المحترمة ستفي بكلامها ها انا انتظر لحد الساعة الا سالتحق بالخيمة رغم انثثي

‫wpDiscuz