الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية خالد بن الوليد بسيدي رضوان نيابة وزان تحتفي بتلامذتها وأطرها

نظمت ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية بجماعة سيدي رضوان نيابة وزان أمسية ثقافية ترفيهية، شارك فيها أعضاء الأندية التربوية، وذلك يوم الخميس 30 أبريل 2015 ابتداء من الساعة الثالثة عصرا بالقسم الداخلي للمؤسسة.

تميز الحفل بحضور عدد غفير من الضيوف خصوصا أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ الذين لبوا الدعوة من أجل مشاهدة أبنائهم على منصة التتويج أو على خشبة العرض، كما حضرها ممثلو السلطات المحلية، وجمعيات المجتمع المدني (جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات – خلية الأمهات بالمؤسسة – جمعية الأنوار للثقافة والتنمية – جمعية الإمام ورش للتعليم العتيق…)

جانب من الحاضرين

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من أداء التلميذة النجيبة سعاد الشامي، لتعطى الكلمة للسيد رئيس المؤسسة الذي شكر الحضور على تلبية الدعوة مذكرا بسياق تنظيم هذا الحفل الذي يهدف إلى بث روح المنافسة وحب التحصيل الدراسي لدى تلميذاتنا وتلامذتنا وكذا للتنويه بروح الانسجام والتكامل بين كل مكونات النسق التربوي للمؤسسة، منوها بالإخوة والأخوات الذين سهروا من أجل إعداد هذه الأمسية الاحتفالية.

بعد ذلك قام الأستاذ رشيد الخليفي بعرض شريط جامع لمختلف الأنشطة التي أطرتها نوادي المؤسسة طيلة المواسم الدراسية الثلاث، منذ التحاق الإدارة التربوية الحالية. ليأتي دور الإبداع المسرحي مع تلميذات وتلاميذ نادي الثقافة والفن الذين أتحفوا الجمهور الحاضر بثلاث مسرحيات؛ الأولى ترصد معاناة خادمات البيوت بعنوان “غلطة أبي”، والثانية باللغة الفرنسية بعنوان “Cendrillon”، والثالثة بعنوان   “التلفزة” حيث استطاعوا تقمص أدوارهم بكل احترافية.

كما أتحف الحاضرين صوت الغناء والإنشاد من براعم وبرعمات المؤسسة الذين أبدعوا في تقديم وصلات باللغتين العربية والفرنسية تحمل النبرات الصوتية الشجية والكلمات الهادفة التي تصقل السلوك والوجدان.

أحد العروض الفنية

ولأن المؤسسة فازت بالمرتبة الأولى إقليميا في مسابقة الشعر، فقد أطرب الشعراء الصغار من أبناء وبنات خالد بن الوليد أسماع وأفئدة الحاضرات والحاضرين، بقصائد جميلة تدل على إبداعهم الكبير، وتأطير متواصل من طرف السيدات والسادة الأساتذة. كما تخلل فقرات هذا الحفل توزيع للجوائز على المتفوقين دراسيا والمبدعين فنيا.

وقد كان مناسبة لاستمتاع كل الزوار بمعرض للتراث المحلي اطلعوا من خلاله على مختلف المنتوجات المحيلة القديمة، والذي كان من تأطير أستاذة مادة الاجتماعيات بالمؤسسة.

وفي النهاية، ما لنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وسهر على إنجاح هذا النشاط.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

مدير ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية نيابة وزان.

عدد المقالات المنشورة: 2.

خلاصات بوعبيد المسكيني

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz