الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية سيدي بوصبر التأهيلية بوزان تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

تفعيلا لأنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة بما يكفل للتلاميذ والتلميذات التعبير عن مواهبهم وقدراتهم التعبيرية بمختلف الأشكال الفنية: الشعرية، المسرحية والإنشادية، واحتفالا بالتلاميذ المتفوقين دراسيا خلال الأسدس الأول، أقيم يوم الجمعة 26 فبراير 2016 بثانوية سيدي بوصبر التأهيلية، أمسية ثقافية فنية احتفائية، والتي نظمها النادي الثقافي للفن والإبداع بشراكة مع جمعية أمهات وآباء التلاميذ.

ثانوية سيدي بوصبر التأهيلية بوزان تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

انطلق الحفل المتميز على الساعة الرابعة زوالا، والذي حضره أمهات وآباء التلاميذ المتفوقين وبعض أعضاء المكتب المسير لجمعية الآباء، وكذا ممثل عن المجلس القروي لجماعة سيدي بوصبر، بالإضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة.

جانب من الحاضرين

جانب من الحاضرين.

افتتحت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذ هشام الشفعي. بعد ذلك تناول مدير الثانوية التأهيلية عبدالحق الخصواني الكلمة مرحبا بجميع الحاضرين من آباء التلاميذ وممثل المجلس القروي، والأطر الإدارية والتربوية، كما ذكر بالسياق الذي يأتي فيه تنظيم هذه الأمسية الثقافية الفنية، دون أن ينسى شكر كل من ساهم في تحقيق هؤلاء التلاميذ لنتائجهم الإيجابية، متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم الدراسية.

افتتاح الحفل

بدوره أشاد الأستاذ محمد الحجري في كلمته باسم النادي الثقافي للفن والإبداع بالمجهودات التي يبذلها كل الأطراف التربوية بالمؤسسة من أجل تنشيط الحياة المدرسية والرقي بالعمل التربوي داخلها، من إدارة تربوية وطاقم تربوي وجمعية الآباء كشريك مهم للمؤسسة. كما شكر بدوره الأطر التربوية، لما يقدمونه من تضحيات في سبيل الناشئة، كما نوه بدوره بالتلاميذ المتفوقين، معتبرا الحفل فرصة لتحفيز باقي التلاميذ للحصول على نفس النتائج.

كلمة ترحيبية

بعدها انتقل الحاضرون إلى الاستمتاع بعروض مسرحية واسكيتشات هزلية وأنشودات ملتزمة قدمت من طرف فرقة جيل النور للإنشاد بالمؤسسة، كما ألقيت بالمناسبة أبيات شعرية، كل ذلك أبدع فيها تلاميذ المؤسسة، الحبلى بمواهب واعدة تنتظر فقط من يأخذ بيدها نحو التألق وغد مشرق.

أحد العروض الفنية

وختمت الأمسية بتوزيع الجوائز على المتفوقين من كل مستوى دراسي، تحت تشجيعات الحاضرين، مع أخذ الصور التذكارية لهذه المناسبة التربوية.

انتهت الأمسية على الساعة السادسة مساء، انتقل بعدها المدعوون والتلاميذ المتفوقين إلى حفلة شاي أقيمت على شرفهم.

حفلة شاي

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz