الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية عمر بن جلون الإعدادية بجماعة عين بيضاء تختتم الدورة الرابعة للأيام الثقافية والفنية والرياضية

تقرير الأستاذ أنوار البقالي:

بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وفي إطار تفعيل الأندية التربوية، نظمت ثانوية عمر بن جلون الاعدادية بجماعة عين بيضاء إقليم وزان الأيام الثقافية والفنية والرياضية في دورتها الربيعية تحت شعار: “الأندية التربوية مشتل للتربية والإبداع والتفوق”، بشراكة مع جمعية إبداعات للفن والبيئة والتنمية وجمعية mzc وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، حيث اختتمت هذه الأيام بأمسية فنية ترفيهية مساء يوم الجمعة 19 ماي 2017م.

ثانوية عمر بن جلون الإعدادية بجماعة عين بيضاء تختتم الدورة الرابعة للأيام الثقافية والفنية والرياضية

افتتح برنامج الأمسية بآيات من الذكر الحكيم متبوعة بالنشيد الوطني، ثم كلمة مدير الثانوية السيد عبد الحق التهامي والتي تلتها كلمة كل من السيد رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، ثم كلمة منسق الأندية.

جانب من الحاضرين

بعد ذلك انطلق الحفل بفقراته المتنوعة من أناشيد باللغتين الفرنسية والعربية ومسرحيات تربوية وترفيهية تخللتها وقفات لتسليم الجوائز على المتفوقين والمتفوقات من تلاميذ وتلميذات الثانوية في المسابقات الثقافية والرياضية والفنية.

وقد كانت أهم المفاجآت في الأمسية لحظة تكريم السيد مدير المؤسسة من طرف الطاقم التربوي والإداري بمناسبة نهاية مساره الوظيفي، حيث قدمت له الجائزة من يد مديرة مجموعة مدارس النواة الخاصة بوزان السيدة انتصار بوزيد بصفتها إحدى تلميذاته خلال فترة الثمانينات حيث كان يدرس مادة العلوم الطبيعية بإعدادية الإمام مالك بوزان. كانت فعلا لحظة جد مؤثرة امتزجت فيها الابتسامات بالدموع. وقد أثنى الجميع على مجهوداته التي بذلها طيلة عمله، حيث كان نعم الأستاذ والمدير. كما تسلم جوائز تقديرية من طرف جمعية إبداعات للفن والبيئة والتنمية وجمعية mzc وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع وزان، واختتم الحفل بالنشيد الوطني.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz