الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان إقليم وزان تحتفل باليوم العالمي للمرأة

مع حلول شهر مارس، تحولت الثانوية التأهيلية “3 مارس” بجماعة سيدي رضوان التابعة للمديرية الإقليمية وزان، إلى ساحة للإبداع والتنافس في إعطاء جرعات جديدة من المحبة لنساء المؤسسة. حيث اجتمع النادي الاجتماعي والنادي الصحي في تناغم قل نظيره ليؤسسا لمسار جديد يطبعه التآلف والوفاق من أجل النهوض بالمدرسة العمومية بمختلف شرائحها، مركزين افتتاح التعاون بينهما على فئة النساء (منظفات، تلميذات، أستاذات).

لأجل ذلك اجتمع تلاميذ وتلميذات المؤسسة بتأطير من ذ.نجاة خرخور (منسقة النادي الاجتماعي)، وذ.حنان العادل (منسقة النادي الصحي) لتجميع إبداعاتهم (كتابة، رسم، أغاني، مسرح..) وتنقيحها من أجل الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل سنة.

ثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان إقليم وزان تحتفل باليوم العالمي للمرأة

صبيحة يوم الجمعة 10 مارس 2017 فُتحت أبواب المؤسسة على الإبداع بصيغة المؤنث، حيث احتفى التلاميذ بالمرأة من خلال تنسيق وتزيين المجلة الحائطية التي تشربت الأمل الأنثوي في تحقيق طموحات النساء في العديد من المجالات. وفي العاشرة صباحا كان اللقاء مع التلاميذ الذين حرصوا على إبراز مكانة المرأة المغربية من خلال أشغال مائدة مستديرة عنونوها بـ (دور المرأة في المجتمع)، وذلك بحضور ثلة من الأساتذة.هذا بعد أن أصر التلاميذ على منح قطع الشوكولا لكل التلميذات والأستاذات. وبانتهاء الجلسة طلبت المُسيرة من الحاضرات منح بصماتهن الإبداعية، وتلوين البياض في لوحة اختارت التلميذات تسميتها بـ “خربشات نساء 3 مارس”.

ثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان إقليم وزان تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بعد الزوال، غصت قاعة الأنشطة بالتلاميذ والأساتذة والإداريين ومختلف العاملين بالمؤسسة، ليتم افتتاح الحفل الفني على الساعة الثالثة بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة السيد المدير الذي ثمن عمل الأستاذات في النهوض بالمدرسة العمومية، وشكر المنظفات على عملهن الدائب، ونوه بالنتائج العالية للتلميذات في الدورة الأولى، تَم بعد ذلك تقديم فيلم قصير عن المرأة الرضوانية، من إعداد التلاميذ (التأليف، التمثيل، الإخراج، التصوير، المونتاج)، لتتتابع الفقرات بين مسرح وشعر وأغاني ولوحات فنية كلها تتمحور حول المرأة، بين أدوارها الجادة وبين معاناتها التي مازالت حاضرة نتيجة بعض العقليات الذكورية. وقد تخللت الفقرات مجموعة من الأسئلة الثقافية حول عدد من النساء الرائدات بالمغرب، مع منح جوائز رمزية لأصحاب الإجابات الصحيحة، هذا وقد تم خلال الحفل منح الأستاذات والمنظفات شهادات تقديرية وورودا، عرفانا بدورهن داخل المؤسسة بشكل خاص، وداخل المجتمع بشكل عام. ليُختتم الحفل بفيديو يصور مختلف لحظات اليوم الاحتفالي، وبتصفيق الحاضرين بين تلاميذ وأساتذة وإداريين وعاملين وأعضاء جمعيات نشيطة بسيدي رضوان.

ثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان إقليم وزان تحتفل باليوم العالمي للمرأة

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz