الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان تحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفالا باليوم العالمي للمرأة وتقديرا للدور الفعال والبارز الذي تلعبه في بناء المجتمع والسهر على تطور وتقدمه، نظم نادي التراث والثقافة الشعبية بثانوية 3 مارس التأهيلية مجموعة من الأنشطة يوم الجمعة 06 مارس 2015 ويوم الثلاثاء 10 مارس 2015 باعتبار أن يوم 08 مارس صادف يوم الأحد وهو يوم عطلة .

IMG_2805

أنشطة يوم الجمعة 06 مارس 2015م:

تم تنظيم ندوة علمية تحت عنوان ” اسهامات المرأة في بناء المجتمع الرضواني ” . أطر الندوة كل من الأستاذ ابراهيم بل العافية  في عرض حول موضوع : “مساهمة المرأة المسارية في مقاومة الاستعمار” .والتلميذ حمضي محمد في عرض حول موضوع: “مساهمة المرأة في الانتاج”. والطالب زهير ناصر في عرض حول موضوع: “صورة المرأة في الإعلام .وقد أشرف على هذه الندوة التلميذة :القلمي إخلاص .مرت الندوة في جو تطبعه المسؤولية ، وإقبال جيد من الحضور الذي تابعها بجد وانخراط في مناقشة مستفيضة للموضوع .

IMG_2809

أنشطة يوم الثلاثاء 10 مارس 2015م:

استكمالا للأنشطة المبرمجة في النناسبة تم تنظيم معرض للمنتوجات المحلية التي أشرفت على  صناعتها المرأة الرضوانية . أطر المعرض من طرف المتعلنات والمتعلمين الذين زودوه بمختلف  المنتجات السنوية المحلية  وخاصة منتوجات الطرز ، النسيج ، الفخار…

وقد نظم هذا المعرض داخل ساحة المؤسسة ابتداءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا  حيث لقي اقبالا و استحسانا كبيرا من طرف المتعلمات والمتعلمين الذين ثمنوا هذه المبادرة .

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz